الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

نائب وزير الزراعة: إنطلاق الحملة القومية للحمي القلاعية غدا

 

قال الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية أنه من المقرر إنطلاق الحملة القومية الأولى للوقاية من مرض الحمي القلاعية لعام  2018 ، غدا الثلاثاء، وذلك ضمن خطة الدولة لحماية الثروة الحيوانية المصرية وزيادة إنتاج مصر من اللحوم والالبان.

وطالبت “محرز” في تصريحات صحفية الإثنين جميع المربين بالتعاون مع حملات التحصين للحفاظ علي  ثرواتهم الحيوانية، مشيرة إلى أن التكلفة رمزية لإثبات الجدية في التعامل مع اللقاحات وتتحمل الدولة باقي التكلفة.

وأكدت نائب وزير الزراعة أنه تم إعلان حالة الاستنفار القصوى بهيئة الطب البيطري ومديريات الطب البيطري بجميع المحافظات، حيث تم التأكيد على الأطباء باستخدام سن إبرة لكل حيوان، وكذلك ارتداء اللبس الواقي واتخاذ إجراءات الأمان الحيوي  للحفظ على الحاله الصحية للماشية.

وأضافت نائب وزير الزراعة أن حملة التحصين لعام 2016 غطت 15% من تعداد الثروة الحيوانية، في حين وصلت في ثالث حملة تحصين لعام 2017 إلى 80% ؜من تعداد رؤوس الماشية مما ادى إلى انخفاض شديد في الإصابة بمرض الحمى القلاعية،  موضحة ان هيئة الخدمات البيطرية  تتلقي  شكاوى المواطنين على الخط الساخن ١٩٥٦١.

         

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى