الأخبارالبومات صورالمحميات الطبيعية

تحت شعار “هات فطارك وتعالى ” … “البيئة” ومدرسة الصحراء ينظمان افطار جماعى بمحمية وداى دجلة بالمعادى

تنظم مجموعة شبابية تحمل اسم مدرسة الصحراء لتعلم مهارات البقاء اليوم فعاليات إفطار جماعي بمحمية وادي دجلة بالمعادي تحت عنوان “هات فطارك وتعالى-للسنة الرابعة”.
وتنظم مدرسة الصحراء تلك الفعاليات سنويا تحت رعاية وزارة البيئة عبر إطلاق دعوة مفتوحة للجميع من خلال موقع الفيس بوك لدعوة الشباب والاسر بتجهيز افطارهم والتوجه للمحمية عصرا والدخول لمسافة 2 كم في عمق المحمية سيرا على الاقدام لتناول الإفطار في الطبيعة بعيدا عن الروتين اليومي والتكنولوجيا وتحت أضواء القمر في جو ساحر.
وتقوم المدرسة بشرح بعض مبادئ مهارات البقاء في البرية المصرية والادوات و تجهيزات الرحلات البرية و ينتهي اليوم بالسحور و المغادرة مع الشروق.
يذكر ان قد تم إقامة نفس الحدث العام الماضي والذي حضره أكثر من 500 شاب ومجموعه كبيره من الاسر الذين قضوا أوقات ممتعة بدأت بتناول الإفطار حتى السحور والغادرة عند شروق الشمس .
ويتزامن تلك الحدث مع احتفالات وزارة البيئة بيوم البيئة العالمي 2017 تحت شعار “انا مع الطبيعة” والتي قامت الوزارة بإقامة عدة فعاليات منها إطلاق فيلم وثائقي طويل عن المحميات الطبيعية وكتاب يحملان عنوان “واحات الامل” كرحلة مصورة عبر 30 محمية طبيعية تشكل حوالي 15% من مساحة مصر.
وأكد بيان رسمي لوزارة البيئة إنه تم إقامة احتفالية لعرض أنشطة الوزارة في الاحتفال بيوم البيئة العالمى والتي بدأت من منتصف مايو الماضي من خلال قطاع حماية الطبيعة وادارات المحميات والفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة في شتى المحافظات من إقامة ندوات توعيه وورش عمل وجولات مرتبطة بالطبيعة مع كافة أطياف المجتمع والذي اختتمت بإفطار جماعي ببيت القاهرة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى