الاقتصاد

تقرير : 42.8% نسبة استهلاك الألبان المعبأة الآمنة في مصر عام 2016

كشفت آخر إحصائيات معدلات استهلاك الألبان المعبأة عام 2016 أن نسبة استهلاك الألبان المعبأة الآمنة فى مصر تصل الى 42.8%، وذلك خلال احتفال عدد من الدول خلال الاحتفال باليوم العالمي للألبان للعام السابع عشر على التوالي.

وتحتفل عدد من الشركات المتخصصة في حلول التعبئة والتغليف في العديد من الفعاليات والأنشطة، فضلا عن قيامهم بإطلاق عدة مبادرات وحملات تهدف الى زيادة الوعي حول الفوائد الغذائية للألبان وأهمية استهلاك الألبان المعبأة الآمنة، مع توضيح أخطار استهلاك الألبان السائلة.

وصرح كونستانتين كولسينك، العضو المنتدب لشركة تتراباك مصر أن حرص الشركة على إطلاق حملات ومبادرات التوعية بالفوائد الغذائية للألبان تأتي تماشياً مع رؤيتها العالمية في توفير منتجات امنة وصحية تحت شعار “حماية ما هو جيد، وقد نجحت الشركة في رفع الوعي بأهمية استخدام الالبان المعبأة والابتعاد عن الالبان السائبة.

يقام الاحتفال باليوم العالمي للألبان في الأول من يونيو في كل عام في مبادرة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO منذ عام 2001. ويهدف هذا الاحتفال تسليط الضوء حول المساهمات الهامة لقطاع الألبان في تحقيق الاستدامة والتنمية الاقتصادية وسبل المعيشة والتغذية. وفي كل عام، تزداد أعداد الدول المشاركة، مما يعكس زيادة الاهتمام بإتباع أنماط حياتية صحية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى