الأخبارالوطن العربى

السعودية تطرد آلاف الابل والاغنام القطرية من اراضيها

انضمت الإبل والأغنام القطرية لقائمة المتضررين من الأزمة الخليجية بين الدوحة وعدد من الدول الخليجية، إذ قررت المملكة العربية السعودية إعادة الآلاف من الإبل المملوكة لقطريين إلي الدوحة، ضمن الإجراءت العقابية التي تتخذها ضد قطر.
وتداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو يظهر قطعانا كبيرة من الإبل تغادر السعودية إلى قطر، بعد أن كانت ترعى في مراعي السعودية مجانا وبلا قيود ويبدو أن الخطوة السعودية ستضع مالكي الإبل والأغنام القطريين في مشكلة لإيجاد أماكن تستوعب الأعداد الهائلة التي أجبرت على العودة من السعودية، وذلك في ضوء ندرة المراعي في قطر.
كما ذكرت وسائل إعلام سعودية أن هذا الإجراء “يضع قطر في مأزق توفير مراعٍ لهذه الأعداد الكبيرة من الإبل مع اشتداد حرارة الصيف، بعدما كانت تستنزف مياه السعودية ومراعيها بأرخص الأعلاف ومن دون اشتراطات”.
ومن جانبها، تحاول السلطات القطرية التعامل مع الأزمة من خلال توفير أماكن بديلة، وتزويدها بالأعلاف وخزانات المياة لإيواء الإبل والأغنام العائدة من السعودية ويصل عدد رؤوس الماشية العائدة إلي 25 ألف، تشمل 15 ألف رأس إبل وعشرة آلاف رأس غنم، وتعمل الحكومة القطرية علي توفير أماكن مؤقتة لاستيعاب تلك الأعداد، وتوفير خزانات مياه وأعلاف بها. وأعلنت وزارة البلدية والبيئة القطرية عن تخصيص موقع مؤقت لحين تجهيز موقع آخر. كما تحصي إدارة الثروة الحيوانية أعداد الإبل والأغنام القادمة من السعودية، وتقوم بعمليات الرصد والترقيم لتوفير الأعلاف اللازمة لها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى