الأخبارمصر

الزراعة: لجان مرور وغرف عمليات لحماية الأراضي الزراعية خلال اجازة العيد

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مديري المديريات الزراعية بالمحافظات المختلفة، بعمل لجان للمرور والمتابعة على الأحواض الزراعية بالقرى خلال أيام عطلة عيد الفطر المبارك، لإكتشاف ورصد جميع حالات التعدي على الأراضي الزراعية فور وقوعها خلال تلك الفترة.

وشدد وزير الزراعة على جهاز حماية الأراضي بتوخي الحذر واليقظة الدائمة، للتصدي لأي حالة تعدي على الأراضي الزراعية وازالتها في المهد، كذلك يتم عمل “نوبتجيات” بمديريات الزراعة والإدارات والجمعيات الزراعية خلال أجازة العيد لمداومة المرور على الاحواض الزراعية ورصد أي حالة تعدي على الرقعة الزراعية واتخاذ الإجراءات حيالها.

وأكد البنا ان الرقعة الزراعية هي عصب الاقتصاد القومي في مصر، والاعتداء عليها جريمة، لافتاً الى انه لن يتم التهاون مع المتعدي على الأراضي الزراعية، لإنه يعتدى بذلك على حقوق الأجيال القادمة.

وخصصت وزارة الزراعة خطاً ساخناً على الرقم (0237499385)، بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، لتلقي أية شكاوى أو بلاغات خاصة بالأراضي الزراعية، كذلك لمتابعة باقي غرف العمليات الفرعية واللجان التي تم تشكيلها بالإدارات الزراعية والمديريات وتلقي الاخطارات منها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى