الأخبارالصحة و البيئة

الحكومة والبرلمان لـ”المواطنين” :أحذروا أكياس البلاستيك السوداء والسرطان

قال ممثل وزارة الصحة بلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ان وزارة الصحه هى المنوط بها دراسه التاثير على المواد الغذائيه والصحه العامه والتاكد من سلامه الغذاء واتخاذ الإجراءات القانونيه ضد اى جهه تقوم بمخالفة الاشتراطات الموضوعه.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لمناقشة طلب الاحاطه المقدم من النائب رضا البلتاجي، في شأن تجريم الأكياس البلاستيكية السوداء حيث حذر من إن كثرة استخدام هذه الأكياس يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
وأكدت آمال طه رئيس الإدارة المركزية للتوعية البيئية بوزارة البيئة إنه سيتم إطلاق مبادرة للحملة الوطنية لترشيد استهلاك البلاستيك، أول سبتمبر القادم ، والتی أعلنها وزير البيئة باحتفالات يوم البيئة بالتعاون مع هيئة سيداری وذلك فی إطار التوجه العالمى لتخفيض استهلاك أكياس البلاستيك وتغيير نمط الاستهلاك للمواطنين لما تمثله من خطر علی البيئة والمسطحات المائية وتؤثر علی الكائنات البحرية.
واضافت طه ان وزارة البيئة ستقوم بتنفيذ بعض الفعاليات والانشطة خلال سبتمبر القادم بالتنسيق مع سلاسل السوبر ماركت الكبيرة والصيدليات والنوادي وتنفيذ حملات إعلانية بالتليفزيون وسيتم توزيع شنط صديقة للبيئة وبروشورات لتوعية الجماهير بأضرار الاكياس البلاستيك كما سيتم التنسيق مع الوزارات الاخری للتحول نحو البلاستيك الذي يمكن تحلله واستخدام الأكياس الورقيه.
.
واوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، بمنع بيع أي مأكولات أو مشروبات في الأكياس البلاستيكية المعالجة أو المعاد تدويرها، مع الاستعداد لتدشين حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بمخاطرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى