الأخبارالاقتصادالانتاج

بعد إنفراد “أجري توداي”… رسميا..”البنا”: 2300 جنيه لقنطار القطن الموسم الجديد

كشف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ، عن موافقة مجلس الوزراء عن تحديد سعر إسترشادي لشراء محصول القطن الموسم الحالى على أن يكون 2300 جنيها لتوريد قنطار القطن من المزارعين والمنتجين الوجه البحرى و2100 جنيه لأقطان الوجه القبلى.
وقال الدكتور عادل عبد العظيم ، مدير معهد القطن ورئيس صندوق تحسين الاقطان ، إن السعر المعلن تلتزم به الحكومة لشراء الاقطان من المزراعين والمنتجين ، فى حالة انخفاض الاسعار العالمية ، عن طريق الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الاعمال وفى حالة ارتفاع الاسعار فى السوق عن السعر المعلن يحصل المزراع والمنتج على سعر السوق.
وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، ان الوزارة قدمت بعدة مقترحات لتطوير منظومة القطن المصري تضمنت إعداد خطة تعتمد علي 3 برامج لتطوير زراعة القطن وصناعة الغزل والنسيج، تشمل تشكيل لجنة تضم وزارات التجارة والصناعة وقطاع الاعمال العام وازلراعة بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين لإعداد تصور لكيان متكامل لصناعة الغزل والنسيج يقوم علي زراعة القطن في مناطق جديدة.
وتضم قائمة البرامج أيضا وفقا لهذه المصادر، زيادة القيمة المضافة للقطن من خلال الصناعات التحويلية كالزيوت والاعلاف، وذلك بالاشتراك مع شركات القطاعين العام والخاص التي ستتولي إدارة المشروع مع التأكد من توفر افة شروط النجاح.
وتعتمد الخطة أيضا علي التنسيق مع القوات المسلحة فيما يخص المواصفات الفنية وعروض التعاقد مع الشركات الاجنبية التي ستقوم بتوريد معدات صناعة الغزل والنسيج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى