الأخبارالاقتصادالمستثمرون و الشركاتمصر

تعرف علي 10 شروط للحصول علي ارض مجانية في مصر

فى خطوة جادة نحو تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار الصادرة فى نوفمبر الماضى بتخصيص الأراضى الصناعية المرفقة فى الصعيد مجاناً وفقاً للضوابط والاشتراطات التى تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
وطبقاً للخريطة الاستثمارية للدولة، تستعد حالياً محافظة الأقصر لتسليم أكثر من 40 قطعة أرض بمساحة 310 أفدنة بالمنطقة الصناعية فى البغدادى لعدد من المستثمرين ورجال الأعمال، الذين تمت الموافقة على تخصيص الأراضى المجانية لهم من قبل هيئة التنمية الصناعية.

تقدم “اجري توداي” 10 شروط الحصول على أرض صناعية بالمجان.

1- التفكير فى مشروع مصنع كبير أو صغير بحسب الإمكانيات المادية لديكم، والتقدم للهيئة لاستخراج موافقة مبدئية على النشاط الصناعى المطلوب.
2- البدء فى إعداد دراسة جدوى للمشروع متكاملة تضم كل الجوانب الإدارية والمادية وفرص العمل والتشغيل والمكاسب والتوزيع للمنتجات.
3-  تجميع ما سبق فى ملف يحمل اسم المتقدم وفكرة المشروع وتقديمه لديوان عام المحافظة.
4- التقدم بطلب للمحافظة وهيئة التنمية الصناعية لحجز أرض بالمنطقة الصناعية.
5- إعداد دراسة جدوى فنية ومالية مستوفاة الشروط، على المستثمر أن يتقدم بها خلال فترة زمنية ما بين 10 و15 يومًا من تاريخه تقديمه لطلب الحجز إلى مكتب خدمة المستثمرين ويقدم النموذج ودراسة الجدوى الفنية والمالية.
6- يتولى العاملون بمكتب خدمة المستثمرين دراسة الطلب ومن ثم إرساله إلى هيئة التنمية الصناعية، ثم يتم عقد جلسة مبدئية لمناقشة الملف صورياً مع أحد قيادات الصف الأول بالمحافظة.
7-  إرسال الملف ودراسة الجدوى بالمشروع لهيئة التنمية الصناعية لبحث الموافقة عليه من عدمه، والانتظار وتحديد الأولويات لحين وصول موافقات هيئة التنمية الصناعية على المشروع.
8- بعد الموافقة على المشروع يتم التقدم للهيئة العامة للاستثمار لتأسيس الشركة واستخراج سجل تجارى بمو​جب الموافقة المبدئية الصادرة من الهيئة (حال عدم وجود سجل تجارى)، ثم التوجه إلى المحافظة بموجب الموافقة المبدئية الصادرة من الهيئة للحصول على قطعة الأرض لإقامة المشروع الصناعى عليها.
9- التقدم للهيئة لاستخراج موافقة نهائية على المشروع، والتقدم لجهاز المدينة أو الإدارة المعنية بالمحافظة للحصول على رخصة مبانى، ثم جهاز المدينة بالمحافظة للحصول على رخصة تشغيل أو خدمة رخصة تشغيل وسجل صناعى مؤقت من الهيئة.
10- التقدم للهيئة للحصول على سجل صناعى دائم، والحصول على عقود رسمية من الحكومة والمحافظة بالحصول على قطعة الأرض بالمجان تماماً.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى