الأخبارالصحة و البيئةالمحميات الطبيعية

بالصور… “حماة البيئة” ينقذون سائحتين تائهتين في الصحراء عن طريق «الثريا».. وإنقاذ 14 مصريًا «صدفة»

تلقت غرفة عمليات وزارة البيئة بلاغًا من أحد الأشخاص عن طريق (الثريا)، يفيد بتعرض سائحتين إيطاليين للتيه في الصحراء بوادي الحيتان بسبب تعثر سيارتهم الخاصة في الرمال ويطلبون النجدة.

تم إخطار إدارة محمية وادي الريان لمتابعة الحالة .

رزق البنك الزراعي المصري

وقالت وزارة البيئة في بيان صحفي : «قام الدكتور عمرو هيبة، مدير المحميات الطبيعية بالفيوم بتشكيل فريق إغاثة بقيادة السيد محمد ميهوب، مدير موقع وادي الريان، وتحديد إحداثيات الموقع وتم التوصل إلى السيارة المفقودة في مدة قياسية قدرها 15 دقيقة».

وأشارت إلى أن السيارة كانت في الصحراء على بعد 17 كم من المدخل الرئيسي للوادي، وتابعت: نظرًا لتشابه التضاريس فقد ضل السياح الطريق.

وذكرت الوزارة أن السائحتين تقدمتا بالشكر لإدارة المحميات الطبيعية ووزارة البيئة، وصرحا بقيام سفارة بلادهم بتقديم الشكر إلى الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، وفريق عمل المحميات الطبيعية بالفيوم.

وقالت وزارة البيئة إنه أثناء عودة دورية الإنقاذ تم العثور على ميكروباص سياحي يقل عدد 14 من المصريين تعرضوا للغرس في الصحراء، ونظرًا لغياب الشبكات لم يستطيعوا طلب النجدة، وقام فريق التدخل بالتعامل وإخراج الميكروباص من الغرس وتقديم المياه والإسعافات الأولية للزوار.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى