الأخبارالصحة و البيئةالمياه

بالاجماع …إختيار مصر لقيادة “ائتلاف الدلتاوات” لدورته القادمة

قامت الدول المشاركة على هامش الإجتماع الوزارى الثانى لائتلاف الدلتاوات بدكا بإختيار مصر بالإجماع لقيادة ائتلاف الدلتاوات لدورته القادمة كما تم الموافقة بالإجماع على قبول طلب الأرجنتين لعضوية الائتلاف ليصبح الأعضاء 13عضواً.
وعرض الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى التحديات التى تواجه دلتا النيل وضرورة التكاتف والتعاون وتبادل الخبرات بين دلتاوات الائتلاف وتوطين ونشر الأفكار الناجحة لتمكين الدلتاوات من درء المخاطر التى تواجهها خاصة من جراء التغيرات المناخية.

كما عرض الوزير الاعمال اتلي تقوم بها مصر لمواجهة الاثار السلبية للتغيرات المناخية علي شمال الدلتا، والية مواجهة إرتفاع منسوب مياه البحر المتوسط، مشيرا إلي أهمية مساهمة الصندوق الاخضر في تمويل مشروعات من شأنها مساعدة مصر في تحقيق هذه الاهداف.
ووفقا لبيان رسمي أصدرته وزارة الموارد المائية والري فأن فكرة هذا الائتلاف قد بدأت على هامش المؤتمر العالمى الثالث للحد من الكوارث  مارس 2015 فى اليابان ، عندما عقد ممثلوا اليابان وهولندا وكولومبيا مؤتمر مصغر لطرح فكرة انشاء ائتلاف عالمى للدلتاوات لتسليط الضوء على المخاطر التى تتعرض لها دلتاوات العالم ، والعمل على التكيف مع تلك المخاطر والتهديدات بما يحقق التنمية لتلك الدلتاوات بشكل مرن ومستدام .

وفى مايو 2015 تم عقد المؤتمر الوزارى الأول لائتلاف الدلتاوات فى هولندا ، وقد صار عدد دول الائتلاف حتى الآن 12 دولة هى : بنجلاديش ، كولومبيا ، مصر ، فرنسا ، اندونيسيا ، اليابان ، موزمبيق ، ميانمار ، هولندا ، الفلبين ، كوريا الجنوبية ، فييتنام .

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى