الأخبارالمنظمة العربية للتنمية الزراعية

“الدخيري” يبحث التعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي التعاون في المشروعات بالمنطقة العربية

 التقى الدكتورإبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له الدكتور “سيلفا راماشاندران” المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى جمهورية السودان بمكتبه بالخرطوم .

وأوضح بيان رسمي أصدرته المنظمة أن الجانبين بحثا  أوجه التعاون في المجالات ذات العلاقة بعمل المنظمتين خاصة تبادل الخبرات والزيارات وإقامة وتنفيذ المشاريع المشتركة بينهما.

وقدم مدير “المنظمة العربية للتنمية الزراعية”، نبذة تعريفية عن المنظمة ومجالات عملها، بالإضافة إلى الأنشطة والبرامج التي تعمل المنظمة عليها في الوقت الراهن، مركزاً في حديثه على البرنامج الرئيسي لبناء القدرات البشرية والمؤسسية ، والبرنامج الرئيسي للمساهمة في ازدهار الريف.

وأكد “الدخيري”، على أن برامج الإستراتيجية العربية للتنمية الزراعية المستدامة للعقدين (2005-2025) قد استوعبت أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (2030) في جميع أنشطتها وبرامجها.

ومن جانبه تحدث الدكتور “سيلفا راماشاندران”  المدير الإقليمي للبرنامج عن مجالات عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتركيزها على عدة مجالات رئيسية، تشمل دعم الاستقرار والحد من الفقر، وبناء السلام، ومواجهة آثار تغير المناخ، ومخاطر الكوارث، والتفاوت الاقتصادي, موضحا ان البرنامج الإنمائي يقدم الدعم للحكومات لإدماج أهداف التنمية المستدامة في خططها الإستراتيجية وسياساتها الإنمائية الوطنية.

وأكد البيان الرسمي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إنه تم الاتفاق على تأطير العمل من خلال اتفاقية تعاون مشترك تُوقع بين المنظمتين وعقد اجتماع ثنائي بين الفنيين لتقديم مشروع مشترك ليكون بداية عمل حقيقي بينهما.

وأكد الجانبان في ختام الاجتماع على ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق شراكة واسعة تجمع الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والسكان على حدٍ سواء لضمان إسهام الجميع في الوصول إلى الغايات المحددة من أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى