الأخبارمصر

​”الزراعة” و “الوادي الجديد” تنظمان مهرجان النخلة الكريمة أكتوبر المقبل

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انه تم الاتفاق مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، خلال لقائهما بالوزارة، على تنظيم مهرجان “النخلة الكريمة” بالمحافظة، خلال شهر أكتوبر المقبل، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأشار البنا – في تصريحات له عقب الاجتماع –  أنه تم الاتفاق على أن يتم خلال المهرجان أيضاً الإعلان عن منظومة زراعة محصول القمح للموسم الجديد، باعتبار ان محافظة الوادي الجديد من أهم المحافظات التي يمتاز محصول القمح بها، بإنتاجيته ونقاوته العالية، حيث يعتمد على تقاوى الأساس المعتمد.

وأوضح وزير الزراعة أنه سيتم أيضاً خلال المهرجان وضع حجر الأساس لمركز تدريب النخالين، كأول مركز متخصص لكل ما يتعلق بالنخيل والتمور في مصر، لافتاً الى ان الاحتفال سيشهد أيضاً افتتاح عمليات التطوير لمصانع التمور بالمحافظة، ومعرض للشركات والمنتجين والمصنعين للتمور.

وتابع البنا: انه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من المعنيين بالوزارة والمحافظة، لإعداد خطة تنفيذية لتنظيم هذا المهرجان، والاشراف على كافة اعمال الاعدادات والتنظيم، للخروج بمستوى عالي.

وأشار وزير الزراعة الى انه تم خلال اللقاء الاتفاق على البدء في تطوير محطات البحوث بالمحافظة، والميكنة الزراعية، بحيث يتم وضع بدائل للمزارع الصغير بناء على نتائج التجارب والأبحاث، خاصة في محصولي الذرة والفول.

وزير الزراعة يلتقي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
وزير الزراعة يلتقي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى