الأخبارالاقتصادالانتاج

نائب وزير الزراعة من الفيوم: لجان متابعة لضمان توفير الاسمدة للمزارعين والرقابة علي المنظومة

قام الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي للخدمات الزراعية والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية، بجولة تفقدية بمحافظة الفيوم للإطمئنان علي وضع الاسمدة، من ناحية الوفرة أو تعرض قري المحافظة لازمة نقص في مستلزمات الانتاج.

وقال “الحداد”، في تصريحات صحفية الثلاثاء،أن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، كلف لجان المتابعة بالوزارة بتكثيف الرقابة على توزيع وتدوال الأسمدة المدعمة من خلال غرف العمليات المشكلة بالوزارة، حرصا على ضبط منظومة توزيع الأسمدة الآزوتية المدعمة، وضمان وصولها للمزارعين بالكميات المحددة وفي التوقيتات المناسبة.

وأضاف الحداد في تصريحات صحفية الثلاثاء، إنه تقرر فضلاً عن إحكام أعمال الرقابة والمتابعة لهذه المنظومة، مشيرا إلى أن مشاركة مندوبي شركات الأسمدة الحكومية والخاصة ومندوبي وزارات البترول والتجارة والصناعة وممثل الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي في الاجتماع ادلوري للجنة تنسيقية الاسمدة يستهدف التزام هذه الشركات بالحصص المقررة لتحقيق الوفرة في المحافظات وعدم حدوث أية إختناقات.

وأوضح نائب وزير الزراعة،  أن غرف العمليات تتابع أعمال توزيع وتداول الأسمدة المدعمة، بدءاً من خروجها من المصانع حتى وصولها لمنافذ التوزيع المختلفة بالجمعيات المحلية وشون البنك على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وتهدف لضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصولها للمزارعين بالكميات المحددة، وفي التوقيتات المناسبة، فضلاً عن إحكام أعمال الرقابة والمتابعة لهذه المنظومة.

وتابع التقرير أن  لجان الرقابة والمتابعة تقوم بعمل زيارات ميدانية مفاجئة على الجمعيات الزراعية، لمتابعة عمليات التوريد والتسليم للمزارعين وتوافر الكميات المطلوبة، كما ستتواصل مع المزارعين بالقرى، للتعرف على أي مشكلات تواجههم بخصوص توافر مستلزمات الانتاج على أرض الوقع، والعمل على حلها على الفور.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى