الأخبارالصحة و البيئة

«الإسكان» و«البيئة» تتفقان على تطوير الغابة الحجرية

اتفق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، على بدء تطوير محمية الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة بشكل فورى، ورفع مخلفات البناء الموجودة حول المحمية، مع إمكانية استغلال سور المحمية بإنشاء منافذ لعرض المنتجات البدوية التراثية التي تتناسب والوضع البيئى للمكان.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، في تصريحات صحفية : «إن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مستعدة للتعاون مع وزارة البيئة لرفع المخلفات المتواجدة حول المحمية، وتركيب كاميرات للمراقبة، بحيث يتم رصد أي

سيارة تلقى مخلفات مجددا حولها، والتعامل معها بالقانون على الفور، فضلا عن التنسيق مع البيئة لإنشاء أماكن انتظار للسيارات للزائرين، وإنشاء طريق دائرى حول المحمية لتسهيل الوصول إليها، وعدم الدخول إلى المدينة السكنية».

ووافق «مدبولى» على مقترح وزارة البيئة بإنشاء منافذ لعرض المنتجات البدوية والتراثية ومنتجات المحميات المختلفة حول سور المحمية، وطلب من جهاز القاهرة الجديدة إصدار التراخيص والتصاريح اللازمة، فضلا عن تكليف الأمن بمراقبة إلقاء المخلفات وضرورة الحفاظ على المكان، مؤكدا أن وزارة الإسكان مهتمة باستغلال المحمية الاستغلال الأمثل وفقا لرؤية وزارة البيئة، بما يحافظ على كنوز مصر.

وأكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه تم الاتفاق مع وزير الإسكان على إنشاء متحف جيولوجى داخل المحمية، في إطار خطة وزارة البيئة لتطوير المحمية، كما تم الاتفاق أيضا على التنسيق بشأن أي مشروعات تقام حول المحمية، وضرورة أن تسبقها دراسة تقييم الأثر البيئى. في السياق نفسه، تفقدت «المصرى اليوم» بعد تلقيها دعوة من وزارة البيئة الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة، لتوضيح أسباب تقليص مساحة 2 كيلومتر من المحمية وبيعها لوزارة الإسكان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى