اخبار لايتالأخبار

متحف الاحياء المائية بالاسكندرية…حقائق لمن يعشق المدينة

يعد متحف الأحياء المائية بالإسكندرية، المتواجد بمنطقة الأنفوشى – بحرى، و بجوار قلعة قايتباى أحد أهم المزارات السياحية بالإسكندرية، والذى يستقبل أعداد كبيرة من السائحين الوافدين إلى محافظة الإسكندرية.

و هناك 5 حقائق يجب أن تعرفها عن متحف الأحياء المائية بالإسكندرية :

 1- هو المتحف الوحيد الذى يحتوى على أحياء مائية حية فى المحافظة، وهو متحف صغير يضم عدة أنواع من أسماك وحيوانات البحرين المتوسط والأحمر، كما يضم أنواعا أخرى تعيش في المياه العذبة كالنيل ونهرالأمازون، ما يجعله معرض ترفيهى و تثقيفى وعلمى فى نفس الوقت.

2- أنشئ المتحف عام 1930، وهو يقع بالقرب من قلعة قايتباى بالأنفوشى ، و بجوار معهد الأبحاث للأحياء المائية و المعهد القومى لعلوم البحار بساحة قلعة قايتباى.

3- يضم عدة معامل و مكتبة و أحواض أسماك و نباتات البحار المالحة و العذبة، و يعتبر جزء من معهد علوم البحار لما يحتوية على مجموعة نادرة من الأسماك والأحياء المائية، حيث يقوم بدراسة جميع الأحياء المائية بالبحيرات المصرية من أسماك و نباتات واسفنج وصدف، مما يؤدى للحفاظ على الثروة السمكية.

4 – يوجد متحف صغير ملحق به و هو متحف يضم نماذج من كائنات بحرية محنطة مما تعيش فى البحر الأحمر و الابيض و نهر الامازون ، كما يضم هيكل عظمى لحوت كبير ، بالإضافة إلى مجسم لعروس البحر المعروفة فى الأساطير القديمة.

5- المتحف يستقبل الآلاف من السائحين سنويا من مختلف أنحاء العالم ، كما يستقبل مئات الأطفال أسبوعيا للتعرف على أنواع الكائنات البحرية المختلفة و يعد من أهم معالم الإسكندرية السياحية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى