الأخبار

“الزراعة”: غرف عمليات لرصد التعديات فى عيد الأضحى

قال المهندس سيد عطية، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى التابعة لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، البدء فى تفعيل غرف العمليات المركزية التى تتبعها غرف فرعية بكل محافظة لرصد مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية خلال فترة ما قبل وبعد عيد الأضحى.

وأضاف “عطية” فى تصريحاتٍ لـ”اجري توداي” إلى إلغاء إجازات العاملين بإدارة حماية الأراضى لمواجهة مخالفات التعديات، سواء بالبناء أو التجريف أو التشوين، موضّحًا أن هناك من يستغل الأعياد والمناسبات ويتعدى على الأرض الخصبة بالوادى والدلتا.

وأوضح أنه بناءً على تعليمات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، رُفِعَت حالة الطوارئ بجميع مديريات الزراعة بجميع المحافظات، لرصد أى تعد على الأراضى الزراعية، والتعامل معها على الفور، وتخصيص الرقم 0237499385 كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى البلاغات من المواطنين حول التعدى على الأراضى الزراعية.

ولفت “عطية”إلي إن فور تلقى البلاغ بوجود مخالفة؛ تتدخل أجهزة حماية الأراضى لإزالتها وتحرير محضر للمخالف، وتوزيع منشور من قِبَل إدارة حماية الأراضى على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة، لإحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى