اخبار لايتالأخبارالمياه

الرى: 60 حاجاً من أبناء الوزارة يتوجهون إلى الأراضى المقدسة لاداء مناسك الحج

 أعلنت وزارة الموارد المائية والرى أن 60 حاجا من أبناء الوزارة يغادرون إلى الأراضى المقدسة اليوم، لأداء المناسك، بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستخراج التأشيرات والجوازات والمستندات المتعلقة بسفر الحجيج، بالإضافة إلى تأمين منظومة التجمع بمطار القاهرة الدولى، حيث تقلع الطائرة الساعة الرابعة عصر الأربعاء.

 وأشارت الوزارة فى بيان لها أن  جهود القائمين على رحلة الحج لهذا العام أسفرت عن تسليم التأشيرات والتذاكر وحقائب السفر وكتيب الحج وبرنامج تفصيلى وخلافه لجميع الفائزين، معربة عن خالص تمنياتها لجموع الحجيج بالتوفيق واليسر وحسن الأداء والإقامة والعودة سالمين.

يأتي ذلك بعد موافقة المهندس رئيس مجلس الوزراء على تخصيص عدد (60) تأشيرة حج للعاملين بالوزارة هذا العام، فيما قامت الوزارة بالإعلان عن هذه التأشيرات من خلال إعلان داخلى وعلى الصفحة الرسمية لوزارة الموارد المائية والري لمن يرغب فى التقدم من المهندسين والعاملين بالوزارة على مستوى الجمهورية .

واوضح بيان وزارة الري ان  89 فرد من موظفى الوزارة  تقدموا للحج حيث تم إجراء قرعة علنية بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري و وعدد من  قيادات الوزارة ، والمتقدمين وذلك بالدور الثانى بالقاعة الملحقة بالمكتبة .

وأسفرت نتائج القرعة عن  إعداد قائمة بعدد 60 فائزاً أساسياً ، وقائمة بعدد 29 فائزا إحتياطياً بالترتيب، ونظراً لاعتذار بعض الأفراد من الفائزين الأساسيين لظروفهم الخاصة ، فقد تم أختيار البديل من قائمة الإحتياطى بنفس الترتيب.
وتم تشكيل لجنة للقيام بإجراءات طرح مناقصة ، تمهيدا لقيام الشركات بتقديم عروضها ، حيث تقدم عدد (11) شركة سياحية بعروض أسعارها.وتم المفاضلة والإختيار الدقيق والترسية على أحدى الشركات الأقل سعراً وبنفس المستوى المطلوب وأقل بنسبة 13% من أسعار الحج بنظام القرعة بالدولة  .فيما تم تحصيل المبالغ من الأفراد على أقساط وتم استكمالها قبل الحج .وذلك تيسيرا على العاملين بالوزارة

وأشار البيان إلي ان الوزارة تابعت قيام الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستخراج التأشيرات والجوازات والمستندات المتعلقة بسفر الحجيج ، بالإضافة إلى تأمين منظومة التجمع  بمطار القاهرة الدولي ، حيث تقلع الطائرة بمشيئة الله تمام الساعة الرابعة  عصر الأربعاء ليحطوا الرحال في رحاب الديار المقدسة بمطار جدة الدولي، تمهيدا لبدء فعاليات المناسك والتي تتضمن  الإقامة بأحد الفنادق  بمكة المكرمة خلال الفترة من   1-14 ذى الحجة أثناء أداء مناسك الحج تتخللها مشاعر الحج بعرفات ومنى من خلال خدمة خمس نجوم .. فيما يتوجه الحجيج إلى رحاب المدينة المنورة  ،  خلال الفترة من  14-  18 أغسطس لتبدأ إجراءات العودة بمشئية الله تعالى .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى