الأخباربحوث ومنظمات

دورات تدريبية لطلبة كليات الزراعة لتطوير انتاج الزهور بالتعاون مع المعمل المركزي للمناخ

كشف المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية عن إقامة المديرية دورات تدريبية للزراعيين وطلبة كلية الزراعة بالتعاون مع المعمل المركزى للمناخ والجمعية العلمية للزهور ونباتات الزينة.

حيث أكد المهندس سعيد إسماعيل مدير عام الإرشاد الزراعي أن الدورات تنقسم إلى 3 دورات، ومدة كل دورة أسبوع، مشيرا إلى أن الدورة الأولى تدريب عملى على زراعة الأسطح ويشمل التقنيات الحديثة للزراعات تحت البيوت المحمية الصوب ومجال تعديل المناخ علاوة على تعديل هياكل الصوب حسب الظروف المناخية لمصر.

وأكد المهندس محمط الباز مدير إدارة التشجير أن الدورة الثانية هي دورة لاند سكيب وتشمل تدريب عملى على استخدام برنامج الاوتكاد في تنسيق الحدائق وحساب الكميات.

واضافت المهندسة دعاء عيد مهندس إرشاد أن الدورة الثالثة عبارة عن ورشة عمل عن الكمر بدودة الارض وتطبيقاتها الزراعية وتتضمن مقدمة عن استخدام دودة الأرض في تدوير مخلفات المدن العضوية علاوة على الأنظمة المختلفة للكمر بدودة الارض داخل المدن، مشيرة إلى أن الدورة تحتوى على إدارة منتجات الكمر في الزراعة.

وكشفت عيد أن المديرية ستقوم بتسليم المتدرب 100 جرام دود مع اعطاء شهادة لجميع الدورات معتمدة من المركز القومى للبحوث والجمعية العلمية لنباتات الزهور والزينة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى