الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

ضبط 3.5 طن لحوم فاسدة في الإسكندرية

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، برئاسة اللواء أنور سعيد، حملات مكبرة على ثلاجات ومحال بيع اللحوم، وأسفرت عن ضبط 3.580 طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحافظة الإسكندرية.

وفي القاهرة، تمكنت الحملات من ضبط رئيس عهدة مجمع تابع لشركة الأهرام (قطاع أعمال عام)، وآخر رئيس وحدة بيع اللحوم بذات المجمع لتجميع كمية قدرها 500 كجم لحوم برازيلي ــ سودانى مدعمة من قبل الدولة منزوعة الأختام.

وأفادت التحقيقات بأن المتهمين قاما بتجميعها بقصد بيعها بالسوق السوداء على أنها لحوم بلدية خلافا للحقيقة لحسابهما الشخصي محققين أرباحا طائلة غير مشروعة ومهدرين أموالا طائلة من أموال الدعم، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.

وتمكنت الإدارة من ضبط المسؤولين عن مجمع المخابز المطورة (قطاع أعمال عام) الكائن بدائرة مركز شرطة المنيا لاتهامهم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الدقيق بإثبات عمليات صرف دقيق وهمية باستخدام فلاشات «USP» خلافا للحقيقة وبصفة يومية وتصرفهم في كميات من الدقيق البلدي استخراج 82% وبيعها في السوق السوداء مستولين على أموال الدعم مُحققين أرباحا طائلة وغير مشروعة.

وبالفحص والاستعلام من مكتب تموين مركز المنيا ومن شركة (سمارت) الشركة المسؤولة عن منظومة الخبز ومتابعة تشغيلها، أفادت بأنه قد ورد إليه كمية قدرها 100.800 طن دقيق بلدي استخراج 82 % خلال الفترة من 1 /1 /2017 وحتى الآن، حيث قام المذكور بالتصرف فيها ببيعها في السوق السوداء وعدم صرفها للمواطنين قدرت بمبلغ مالي 484335 جنيها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى