الأخبارالاقتصادالانتاج

محافظ الوادي الجديد:اول قرية للانتاج الحيواني ستكون نواة لغزو الصحراء

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في كلمته قبل توقيع بروتوكول التعاون لإنشاء أول قرية للانتاج الحيواني بالمحافظة ان المشروع  سيكون أول نواة لزيادة معدلات التوطين بالمحافظة وجذب ابناء الدلتا ووادي النيل للإستقرار موضحا ان المشروع يستهدف مساعدة كل مواطني المحافظات في الاستقرار بالوادي الجديد خاصة في ظل الميزة النسبية لها بعد انشاء شبكة الطرق القومية التي سهلت التواصل بين مختلف مناطق العمرانية بها وباقي المحافظات.
وأضاف “الزملوط” في تصريحات صحفية علي هامش التوقيع ان اراضي المشروع بنظام حق الانتفاع لمدة طويلة وملكية المنزل بنظام الاسهم لمنع التصرف فيها وضمان استقطاب السكان الي المحافظة التي لا يتجاوز عدد سكانها 250 الف نسمة.
واضاف الزملوط ان الاولوية في تنفيذ المشروع لشباب الوادي الجديد مع عدم الممانعة في قبول طلبات المحافظات الاخري معربا عن استعداده لتخصيص اية مساحات لمجموعات الشباب لتنفيذ المشروع خاصة وان اراضي المشروع تقع ضمن ولاية محافظة الوادي الجديد.
واوضح محافظ الوادي الجديد ان خطة المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية تستهدف زيادة الصادرات الزراعية للمنطقة اعتمادا علي الميزة النسبية لهذه المشروعات في زيادة الانتاج الزراعي خاصة مع اضافة مساحة 400 الف فدان ضمن مشروع استصلاح ال 1.5 مليون فدان تحقق تلبية الاحتياجات المحلية من المحاصيل الزراعية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى