الأخبارالانتاج

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

تفقد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، مساء الأربعاء، أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي في المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كيلومتر، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا).

وأطلّع الوزير على تقدم معدلات التنفيذ في هذه المسافة التي تنتهي بالقوس الشمالي الشرقي الذي يصل الدائري الإقليمي بطريق شبرا بنها الحر، حيث شهد هذا القوس تقدما كبيرا في معدلات التنفيذ، حيث تم الانتهاء من 95% من أعمال الكباري، والتي من أهمها كوبري بنها على النيل والذي تم الانتهاء من تنفيذه، كما تم الانتهاء من 90% من أعمال الجسر الترابي، و50% من أعمال الأسفلت بالقوس الشمالي الشرقي.

وأكد «عرفات» على استمرار تجارب التحميل بالتعاون مع جامعة القاهرة، مشددًا على أن يكون العمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وأن تكون الأعمال وفق معدلات الجودة العالية، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكباري، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

يذكر أن طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل بالدائري الإقليمي المدرج بالمشروع القومي يبلغ 92 كيلومترا، ويبدأ من طريق (القاهرة – بلبيس الصحراوي)، حتى طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، والذي يتكون من القوس الشمالي الشرقي كأسبقية أولى من بلبيس الصحراوي حتى الزراعي، ثم القوس الشمالي الغربي من الزراعي حتى الإسكندرية الصحراوي.

ويساهم في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى