الأخبارالاقتصاد

السعودية ترفع الحظر عن لحوم ودواجن روسيا

رفعت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم (الإثنين)، الحظر الموقت على استيراد لحوم الفصيلة البقرية والأغنام والماعز والدواجن وبيض المائدة ومنتجاتها وتجهيزاتها من روسيا.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن قرارها جاء إثر توصية فريق فني من الهيئة وقف على الإجراءات المتخذة من السلطات المختصة في روسيا للسيطرة على أمراض الحمى القلاعية، والرعاش، وإنفلونزا الطيور، والإجراءات المتبعة للتسجيل والرقابة على منتجات تجهيز لحوم الفصيلة البقرية والأغنام والماعز والدواجن.

إلى ذلك، حظرت الهيئة موقتاً استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من اقاليم في لاوس، والفيليبين، إثر ظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها.

وأوضحت الهيئة أن القرار جاء إثر تقرير التبليغ الفوري الصادر عن المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE)، الذي يفيد بظهور المرض في هذه الأقاليم.

واستثنت الهيئة من الحظر الموقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على الفيروس، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، وإرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في البلدين، على أن يستمر الحظر الموقت لحين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية هناك.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى