الأخبارالاقتصاد

الحكومة تعد تقريرا عن إنجازات الرئيس السيسي على مدار 3 سنوات “القطاع الزراعي” يتقدم

أكدت مصادر مطلعة ، أن الحكومة تعمل حاليًا على إعداد تقرير مفصل عن كافة المشروعات التى تمت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار الثلاث سنوات الماضية بشكل مفصل والإنجازات التى تمت سواء على المستوى الداخلى أو الخارجى، مشيرة إلي ان أكثر القطاعات حققت إنجازات هي قطاعات الزراعة.

وأوضحت المصادر، أن التقرير يتم العمل عليه حاليًا، وسيتم رفعه لرئيس الجمهورية عقب الانتهاء منه لمراجعته، وسيتضمن كافة المحاور سواء كان على المستوى الاقتصادى وما تم إنجازه من مشروعات وما تم تحقيقه على أرض الواقع من معدلات نمو ومشروعات واتفاقيات مع المؤسسات الدولية، بجانب المحور الأمنى، وما تم تحقيقه على أرض الواقع وجهود مكافحة الإرهاب والتصدى له، بالإضافة إلى محور المشروعات الخدمية سواء كان فى قطاعات الكهرباء والإسكان والصحة وملف الخدمات الاجتماعية وملف السلع.

كما سيتضمن التقرير دور مصر وعلاقتها بالخارج ومحور السياسة الخارجية على مدار الثلاث سنوات الماضية، وما حققته مصر من ريادة فى ملف العلاقات الخارجية خلال هذه الفترة، متضمنا رصد كافة الإنجازات والمشروعات التى تمت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى السياق ذاته، وفيما يتعلق بالتقرير النصف سنوى الثانى للحكومة، قالت  المصادر، إن التقرير انتهى وهو حاليًا فى مرحلة المراجعة النهائية من قبل مجلس الوزراء وسيرفع بعد ذلك لمجلس النواب فى دور انعقاده المقبل.

وأوضحت المصادر أنه التقرير الذي يتضمن كافة مشروعات الحكومة منذ توليها مهام عملها وحتي الأن بما في ذلك المشروعات التي كان يتضمنها التقرير الأول للحكومة ستوزع علي أعضاء مجلس النواب فور عودة البرلمان للإنعقاد، لافتًا إلى أن تقرير الحكومة النصف سنوى الثانى، سيكون شامل للمشروعات من بدايتها، وحتى موقف هذه المشروعات الحالى، وذلك بهدف ربط النواب بالمشروعات التى تعمل عليها الحكومة منذ البداية وحتى الآن.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى