الأخباربحوث ومنظمات

«البحث العلمي» تفتح باب التقدم لدورة مبادئ الملكیة الفكریة

أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن فتح باب التسجيل في الدورة المجانية العامة للملكية الفكرية بمصر من خلال التعليم عن بعد DL101AEG 17 S2، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم ٣٠ سبتمبر ٢٠١٧، وتبدأ الدورة في ١ أكتوبر وتستمر حتي ٢٤ نوفمبر ٢٠١٧ والتى ينظمها مكتب براءات الاختراع المصرى بالتعاون مع المنظمة الدولية للملكية الفكرية (الوايبو).

وتقدم الدورة المبادئ الأساسیة للملكیة الفكریة طبقًا لقانون حمایة الملكیة الفكریة المصري رقم ٢٠٠٢ /٨٢ وتهدف الدورة إلى بناء القدرات وزيادة الوعى لدى الباحثين والمخترعين وأصحاب الابتكارات في مجال الملكية الفكرية وكيفية حماية اختراعاتهم ومؤلفاتهم وإبداعاتهم في كل المجالات العلمية والأدبية والصناعية دون المساس بحقوق الآخرين.

وتتناول الدورة مجالات الملكية الفكرية الرئيسية، وهي: الملكية الصناعية والملكية الأدبية، وتشمل الملكية الصناعية (البراءات ونماذج المنفعة والعلامات التجارية والبيانات الجغرافية والنماذج الصناعية وحقوق حماية الأصناف النباتية)، أما الملكية الأدبية فتشمل (حق المؤلف والحقوق المجاورة). وباجتياز المشترك الامتحان النهائي بنجاح يحصل على شهادة معتمدة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) ومكتب براءات الاختراع المصري.

من جانبه، صرح المهندس عادل عويضة، رئيس مكتب براءات الاختراع المصرى، بأن هذه الدورة تأتى في إطار اهتمام الأكاديمية بالملكية الفكرية، حيث يقوم مكتب براءات الاختراع بإتاحة كل السبل لدعم ونشر حقوق الملكية الفكرية للتوعية بها والوقوف على كل الحقوق المترتبة عليها في المجالات المختلفة، مثل الابتكار والاختراع وحقوق المؤلف والعلامات التجارية، ويقدم المكتب للمواطنين والمتخصصين كل البرامج المتخصصة في مجال الملكية الفكرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو).

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى