الأخبارالمياه

“الرى”: إزالة 22 ألف حالة تعدى على المجارى المائية خلال 4 أشهر

كشف تقرير للإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية، عن تنفيذ 22 ألفًا و853 قرار إزالة للتعديات الموجودة على المجارى المائية، وذلك فى الفترة من 18 مايو الماضى حتى الأربعاء الماضي ” 4 أشهر”.

وأكد المهندس شحتة إبراهيم عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية، تكثيف الجهود المبذولة من قطاع الرى لإزالة كافة التعديات الموجودة على المجارى المائية بإدارات الرى المختلفة لاسترداد أراضى الدولة والحفاظ على المجارى المائية من التلوث.

وكانت الحكومة أطلقت حملة قومية لإنقاذ النيل فى يناير 2015، بمشاركة جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها، وتم إصدار وثيقة إنقاذ نهر النيل وفقاً للدستور المصرى الذى يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حق كل مواطن فى نهر النيل.

كما جرى إعداد وثيقة لحماية النيل، ووقع عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة، لضمان حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، حيث أكدت أن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدى وسيقوم بدوره الرقابى والشعبى وسيشارك فى شئون النيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، ويقسم على عدم تلويثه أو التعدى عليه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى