الأخبارالصحة و البيئة

وزيرا البيئة والسياحة يدعوان مجلس صندوق المناخ الأخضر للعشاء بجوار الأهرامات

دعا الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور يحى راشد وزير السياحة، أعضاء مجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر، ونوابهم، لتناول العشاء بأحد الفنادق المطلة على الأهرامات، على هامش فعاليات الاجتماع الـ18 لصندوق المناخ الأخضر الذى تستضيفه مصر حاليا خلال الفترة من 29 سبتمبر الجارى حتى 1 أكتوبر، ومن المقرر أن يفتتح وزير البيئة الجلسة الرسمية لأعمال مجلس إدارة الصندوق اليوم.

يهدف الاجتماع إلى مناقشة ما يقرب من 16 مشروعا مقدما لدول إفريقيا وأمريكا اللاتينية، والدول الأقل نموا، وتعديل سياسات عمل الصندوق لتسهيل نفاذ الموارد التمويلية فى مجال التصدى لظاهرة التغيرات المناخية.

وتأتى أهمية هذا الاجتماع كونه يسبق عقد اجتماع الدول الأطراف للاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية والمزمع عقده بـ”بون” نهاية شهر أكتوبر، خاصة لما يمثله صندوق المناخ الأخضر من آلية تمويلية هامة للدول النامية لتنفيذ مشروعات فى مجالى التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية وتحقيق التزاماتها باتفاق باريس للمناخ.

ويضم الاجتماع كل من أيمن الشاذلى ممثلا عن السعودية والدول النامية، وأوان ماكدونالد ممثلا عن استراليا والدول المتقدمة، وممثلى الدول المانحة ومنها كندا، وألمانيا، وفرنسا، واليابان، وأمريكا، وممثلى الدول النامية والمستقبلة للتمويل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى