الأخبارالانتاج

وزير الزراعة: توفير احتياجات مزراعى مطروح من تقاوى الشعير بنصف الثمن

قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، توفير احتياجات مزارعى محافظة مطروح من تقاوى الشعير، مدعومة بنصف الثمن، استكمالا لقراره الخاص بتوفير تقاوى القمح والشعير المدعمة لأبناء محافظتى شمال وجنوب سيناء.

وقالت الوزارة فى بيان لها إن ذلك يأتى فى استجابة سريعة وعاجلة، لمطالب أهالى وأبناء المحافظة، بتخفيض أسعار تقاوى محصول الشعير لرفع العبء عن كاهلهم وتشجيع عمليات التوسع فى زراعة المحصول فى المحافظة بما يساهم فى تحقيق التنمية الزراعية بها.

وأكد وزير الزراعة حرص الوزارة على تقديم كل أشكال الدعم لمزارعى المحافظة والتيسير عليهم ورفع العبء عن كاهلهم، بما يساهم فى تحقيق تنمية حقيقية مستدامة بها، وذلك بما يتماشى مع توجيهات الحكومة وتعليمات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

وأشار البنا إلى أن هناك أيضاً عدد من المشروعات والبرامج، التى يتم تنفيذها فى مجال التنمية الزراعية المستدامة بالساحل الشمالى الغربى، بمحافظة مطروح، وذلك من أجل رفع مستوى معيشة أبناء المحافظة، وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بها، كذلك إعادة تأهيل الموارد الطبيعية المتدهورة بالمحافظة وتطبيق التقنيات الحديثة الملائمة لظروف هذه المنطقة لحصاد المياه ومضاعفة الإنتاجية الزراعية.

وكان وزير الزراعة قد أمر الأسبوع قبل الماضى، بتوفير احتياجات مزارعى محافظتى شمال وجنوب سيناء من تقاوى القمح والشعير مدعومة بنسبة 50%، للتيسير عليهم ورفع العبء عن كاهلهم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى