الأخبارالصحة و البيئة

البيئة: تحويل 6 آلاف طن قش أرز الى سماد عضوي واعلاف بالبحيرة

 

>> تحرير 278 محضر حرق قش للمخالفين بالمنصورة

 

قامت أجهزة وزارة البيئة بالمحافظات المختلفة بتنفيذ عدد من الإجراءات على مدار الأسبوع الماضي لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة والمعروفة باسم ” السحابة السوداء”، حيث قام جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بالمرور من خلال عدد من المحاور على المنشآت الصناعية بالقليوبية للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية، وتم التفتيش على عدد 311 منشأة (مسابك، فواخير، مصانع طوب، مكامير فحم).

ووفقا لبيان رسمي لوزارة البيئة، تبين مخالفة عدد 144 منشأة منها للاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وفيما يخص قش الأرز تم جمع 375 طن قش وتدوير حوالي 2800 طن الى اعلاف وسماد عضوي، بالإضافة الى تنفيذ عدد 30 ندوة لتوعية المزارعين بأضرار حرق المخلفات الزراعية على الصحة العامة والبيئة وطرق الاستفادة من القش بيئيا واقتصاديا.

وفى إطار اجراءات الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة للحد من تلوث الهواء، تم خلال الأسبوع الماضي تجميع (1700) طن قش أرز وتحويل 6 آلاف طن مخلفات زراعية إلى سماد عضوي واعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، كما تم تحرير(223) محضر حرق مخلفات. كما تنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية، حيث تم التفتيش علي (350) منشأة تبين مخالفة 160 منشأة منها للاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقام أيضا جهاز شئون البيئة بالبحيرة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بتنفيذ عدد 5 حملات  لفحص عوادم السيارات لعدد (206) سيارة تبين مطابقة (175) سيارة وعدد (31) سيارات مخالفة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .وفى مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء تم تنفيذ (51) ندوات توعية عن إجراءات مواجهة مصادر تلوث الهواء وإعادة تدوير قش الأرز والاستفادة منه لعدد من المواطنين والمزارعين بالقرى والمراكز.

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة بتحرير(278) محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين ما زالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة الى متابعة منظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية 15 ألف طن وتحويل 3800 طن قش أرز الى سماد عضوي واعلاف.

كما نفذ فرع الجهاز بالمنصورة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة عدد 4 حملات لفحص عوادم السيارات لعدد (400) سيارة، حيث تبين مطابقة (351) سيارة ومخالفة (49) سيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى