الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

خبير زراعي يعرض نجاح تجربته في الزراعة النظيفة …تساعد في زيادة الصادرات

أعلن الدكتور محمد فتحي سالم الخبير الدولي في الزراعة والاستاذ بجامعة المنوفية، نتائج  بحوثه التطبيقية في الإنتاج الزراعي بالأسمدة الحيوية.

وقال فتحي سالم، علي حسابة الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ان الطريقة التي تمت بها الزراعة وفقا لتجربته، إعتمدت علي إستخدام الاسمدة الحيوية، التي تستهم في جودة الانتاج من ناحية النوعية، فضلا عن زيادة الانتاجية ضمن منظومة الزراعة النظيفة، موضحا ان التوسع في تطبيق المنظومة وفقا للتوصيات الفنية خلال مراحل التطبيق وفقا للبحث الذي قام بتنفيذه في إحدي المزارع بمحافظة المنوفية يساهم في مضاعفة إنتاج الفاصوليا في مصر وتحقيق حلم الإكتفاء الذاتي مقارنة بالوضع الحالي في مصر.

وأضاف “سالم”، إن إستخدام الأسمدة والمبيدات الكيماوية الضارة والممنوعة عالميا وتسبب حظر لصادرات مصر من الخضروات للدول العربية والأوروبية.

وعرض الخبير الزراعي الدولي نموذجين للزراعة بالطرق التقليدية، وطريقته العلمية، حيث أوضحت الصورة من ناحية اليمين  ” الفاصوليا المنزرعة بالأساليب الحديثة الحيوية ” وعلي ” اليسار انتاج الفاصوليا بالأسلوب التقليدي الذي تتبعه  بعض الجهات الرسمية ومنها وزارة الزراعة حاليا ويسبب ضعف الإنتاجية” .

وطالب “سالم” الحكومة بالتوسع في تطبيق نتائج بحوثنا التطبيقية في كل أنحاء مصر حتي يستفيد الإقتصاد المصري منها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى