الأخبارالصحة و البيئة

البيئة تعيد إطلاق 4 صقور إلى بيئتها الطبيعية

أكد الدكتور أيمن حمادة، مدير عام تنوع الأنواع والأجناس أن فريق  قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة قد شارك بنجاح فى عملية إعادة إطلاق 4 صقور برية (صقر شاهين و 3 صقور وكرى)  لبيئتها الطبيعية بعد التأكد من سلامتها و قدرتها على الطيران، وتمت عملية الإطلاق من  خلال اللجنة المشكلة من القطاع والإدارة المركزية لحدائق الحيوان وممثلى المجتمع المدنى وبإشراف من النيابة الكلية للسويس.

وشارك فى اللجنة الدكتور أيمن حمادة، مدير عام تنوع الأنواع والأجناس، والدكتور لؤى السيد مدير إدارة الأمان الحيوى، والدكتور سامى لبيب، من الإدارة العامة للحياة البرية، بالإضافة إلى دينا ذو الفقار ممثلة المجتمع المدنى وإشراف السيد محمد معبد وكيل نيابة السويس الكلية.

وكانت قوات أمن مطار القاهرة قد تمكنت من إحباط محاولة تهريب  الصقور المذكورة وتم مصادرتها وإيداعها بحديقة الحيوان بالجيزة لتلقى الرعاية البيطرية اللازمة.

وأشار الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم توفير الرعاية الطبية للصقور أثناء التحفظ عليها، وإجراء الكشف الطبى عليها بواسطة الأطباء البيطريين المختصين بحديقة حيوان الجيزة للتأكد من سلامتها و قدرتها على مواصلة رحلة الهجرة بعد إطلاقها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى