اخبار لايتالأخبار

فوائد المنتجات الطبيعية في تنعيم الشعر

بالرغم من تواجد طرق كثيرة لفرد الشعر، إلا أن مدة تأثيرها واستمرارها على الشعر مختلفة ومتفاوتة، وتبقى المواد الكيميائية المُستخدمة في صالونات التجميل هي التي تبقى فترة أطول، ولكنها في نفس الوقت تعمل على إتلاف بصيلة الشعر وتتركه جافاً وباهتاً ومتعرضاً للتكسر.

ونحن ومن خلال هذا التحليل سوف نقدم لكم أفضل الطرق الطبيعية لفرد الشعر والتي لا تترك أية آثار جانبية للشعر. وصفات طبيعية لفرد الشعر هناك وصفات طبيعية لفرد الشعر وهي كالتالي:

حليب جوز الهند والليمون

نضع كوباً من حليب جوز الهند في وعاء أو زجاجة، ثم نضيف نصف كوب من عصير الليمون الطازج ونحرك المزيج جيداً، ثم ندخلها إلى الثلاجة لمدة ثلاث ساعات مع مراعاة تحريك المزيج بين الحين والآخر، وبذلك سوف نلاحظ تكون طبقة سميكة على وجه المزيج. نخرج المزيج من الثلاجة ثم نوزعه على الشعر بالكامل مع مراعاة تدليكه ودعكه جيداً مع فروة الرأس، ثم نغطي الرأس ونتركه لمدة نصف ساعة وبعدها نغسله بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

لحاء الموز وزيت الزيتون والخروع

نأخذ 100 جرام من لحاء الموز، ثم نقشره ونجففه تحت أشعة الشمس ونطحنه، ثم نضيف فوقه بياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الخروع وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ونحرك المزيج جيداً، ثم نفرد المزيج على الشعر كالحناء ونتركه على الشعر لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء والصابون الطبيعي، ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً لمدة شهر ثم مرة كل أسبوعين.

التفاح وقشر الموز المجفف

نقشر حبة من التفاح أو أكثر بحسب طول الشعر، ثم نسلق بالقليل من الماء وبعدها نهرسها ونضعها في وعاء له غطاء في الثلاجة، ثم نجفف قشر الموز على حسب طول الشعر أيضاً تحت أشعة الشمس ونطحنه حتى يصبح بودرة، وبعدها نمزج التفاح المسلوق مع قشر الموز المجفف حتى تتجانس المكونات معاً، ثم نقسم الشعر إلى خصل ونوزعه على الشعر ونتركه لمدة ساعة أو أكثر وبعدها نشطفه بالماء والشامبو، ويُفضل تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً حتى الحصول على النعومة المطلوبة. البيض وزيت الزيتون

نخفق بيضتين بواسطة شوكة، ثم نضف ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وبعدها نوزع المزيج على الشعر بالكامل بواسطة فرشاة شعر ناعمة، ثم نترك المزيج لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وبعدها نغسله بالشامبو ونضع أي كريم مرطب على الشعر بعدها، وتكرر الوصفة إلى أن يصبح الشعر ناعماً، وتجدر الإشارة إلى أن كل الوصفات الطبيعية لا بد من تكرارها بانتظام لأكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى