الأخبارالاقتصاد

​​”البنا” يكلف “الاصلاح الزراعي” بحصر الأراضي غير المستغلة وطرحها للاستثمار

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحصر كافة الاراضي الغير المستغلة وذات الميزة النسبية وعرض فرص وامكانيات الاستثمار المتاحة في تلك المناطق بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، للمساهمة في تحقيق التنمية وزيادة موارد الدولة.

وقال البنا ان ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، ومجلس الوزراء بالعمل على حسن ادارة واستغلال الأراضي المستردة بعد ازالة التعديات في مجال الاستثمار، لافتا الى ان ذلك ايضا يتماشى مع خطة الدولة لتشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، وخاصة في المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي، باعتبار ان الزراعة هي عصب الاقتصاد القومي.

 

وأكد وزير الزراعة ان هناك تنسيقا مستمرا وتعاون دائم بين وزارة الزراعة وهيئاتها المختلفة بما فيها الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئات التابعة لها، لتوفير مناخ جيد للتنمية المستدامة في المجال الزراعي، واستغلال الاصول بأفضل الطرق لصالح تنمية موارد الدولة.

وكلف وزير الزراعة مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة الانتهاء من توقيع العقود الابتدائية والنهائية للمنتفعين أول بأول حفاظاً على حقوق الهيئة والمواطنين.

وشدد وزير الزراعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتحصيل مستحقات الهيئة المالية لكافة أنواعها، فضلاً عن سرعة إنهاء حصر أراضي طرح النهر ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير في نطاق محافظتي الجيزة والقاهرة، فضلاً عن إعداد قاعده بيانات للقضايا المتداولة وتحديد المحامي المسئول عن الحضور ومتابعتها طبقاً للتوقيت المحدد للجلسات وكذلك بيان الاحكام واجبه  التنفيذ وموقف تنفيذها وتحديد المسئول عن عدم التنفيذ.

ومن جهته قال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ان هناك بالفعل عدد من الطلبات التي تقدم بها بعض المستثمرين، ويجرى حالياً بحثها والتنسيق مع الجهات المعنية بوزارتي الزراعة والاستثمار بشأنها.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى