الأخبارالانتاج

محافظ مطروح: الانتهاء من 406 آبار وبدء حفر 450 آخرين لخدمة البدو

قالت منال شحاتة، مدير تنمية القرية بمحافظة مطروح، إن اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، صدق هذا العام على تنفيذ 250 بئرًا على نفقة المحافظة وتنفيذ 200 خزان لتجميع مياه الأمطار من خطة وزارة الموارد المائية والري في المناطق الأكثر احتياجًا والمحرومة من وصول مياه الشرب بها وتحديدا من مدينة الضبعة شرقًا وحتى مدينة السلوم غربًا.

أضافت «شحاتة» في بيان، الإثنين، أن ذلك يأتي في إطار جهود محافظة مطروح لتنفيذ آبار وخزانات تجميع مياه الأمطار في المناطق المحرومة استعدادًا لحصاد مياه الأمطار، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من 150 خزان تجميع مياه الأمطار، و256 بئرا العام الماضي بناء على توجيهات محافظ مطروح.

من جانبه أكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أنه حريص على إنشاء وتنفيذ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار بالمناطق المحرومة بقرى ونجوع وتوابع تحديدًا من الضبعة شرقًا وحتى السلوم غربًا.

وذكر محافظ مطروح بأنه تم الاتفاق مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد» ifad التابع للأمم المتحدة على إقامة مشروع قومي لأول مرة بالمحافظة يستهدف التنمية المستدامة لتحقيق التنمية الزراعية للمنطقة الساحلية من غرب الضبعة وحتى السلوم، بالإضافة إلى واحة سيوة بقيمة تبلغ 60 مليون دولار.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى