الأخبارالمياه

الري تواصل حالة الطوارئ إستعدادا لموسم السيول والامطار

واصلت وزارة الموارد المائية والري حالة الطوارئ لمواجهة موسم السيول والامطار الستوي، وذلك في إطار الاستعدادات للمواجهة من خلال حزمة من الاجراءات والتدابير التى تجريها وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع اية مستجدات خاصة بالامطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لإستقبال مياه السيول للعام الحالى 2017/2018 .

ووفقا لتقرير رسمي للوزارة، تسود حالة من الطقس المستقر كافة محافظات والوضع أمن ومناسيب المياه بالترع والمصارف ومحطات الرفع أمنه، موضحا ان الاجهزة الفنية تتابع مدي جاهزية الترع والمصارف لكافة الاحتماعات المرتبطة بالامطار أو السيول، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على مستوى الجمهورية .
وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري إنه تم المرور على بعض مخرات السيول الحيوية بمحافظة قنا  لرصد أي مستجدات أو تعديات  على هذه المخرات والتأكد من عدم وجود أي عوائق تعوق حركة سير مياه  السيول في حال حدوثها، مشيرا إلي إنه تم المرور على طريق قنا سوهاج الشرقي للتاكد من نظافة بعض المواسير (المعابر ) اسفل الطريق والتي تمر من خلالها مياه السيول إلى مخر سيل قنا .

ووجه الوزير نحو قيام جهاز مدينة قنا الجديدة بسرعة رفع ناتج التطهير  من الفتحات اسفل الطريق المؤدي إلى مدينة قنا الجديدة والتي تمر من خلالها مياه السيول وأيضا من الفتحات أسفل الطريق المؤدي إلى مصنع الفلنكات .
واوضح تقرير رسمي أصدرته الوزارة الاثنين إنه أما فيما يخص حالة الطقس و الامطار ، فقد شهدت محافظتى الاسكندرية و البحيرة الاحد والاثنين منذ الصباح الباكر سقوط امطار متوسطة إلى شديدة على بعض المناطق ،وتوجد بعض التجمعات المائية إلا أنه يتم التعامل معها بشكل فورى و التأكد اللحظى والدورى من مناسيب المياه بالترع والمصارف وجاهزية محطات الرفع.
كما شهدت بعض مناطق محافظة البحر الأحمر سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد توقفت على معظم الانحاء  ويجرى التنسيق والمتابعة بالمحافظة للتعامل اللحظى مع أية مستجدات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى