الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

البنا : مصر لن تصدر اي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات

“البنا” : الاتحاد الأوروبي وافق على رفع الفحوصات الاضافية على العنب المصري

قال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، ان مصر لن تصدر أي منتج زراعي، غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخراً، لافتاً الى ان ذلك يأتي للحفاظ على سمعة مصر التصديرية، وهو ما يعد أمناً قومياً.
وأعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الاتحاد الأوروبي وافق على رفع الفحوصات الإضافية على صادرات محصول العنب من مصر، وذلك بعد الإجراءات الحجرية الجديدة التي اتخذتها مصر للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية، وخاصة الموالح، ورفع قابليتها للتصدير الى الخارج.
وأشار البنا، إلى أن الدول الأعضاء في لجنة النبات والحيوان والغذاء والعلف بالمفوضية الأوروبية ببروكسيل، قامت بالتصويت لصالح رفع الفحوصات الإضافية على صادرات العنب المصري، وهو ما يعد انجازاً جديداً لمصر للتأكيد على سمعتها التصديرية وجودة حاصلاتها الزراعية.
وأضاف وزير الزراعة، ان الوزارة تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح أسواقها أمام صادرات مصر من المحاصيل الزراعية المختلفة.
والجدير بالذكر ان مصر نجحت مؤخراً في الغاء الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من قبل دول الكويت، الأردن، الامارات، والبحرين، وأستراليا، كذلك تم فتح أسواق جديدة بالصين واندونيسيا وفيتنام وتايوان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى