الأخبارمصر

الريف المصرى تجرى قرعة تكميلية على 61 ألف فدان من الأراضى بتوشكى والمُغرة

عاطر حنورة: لجان مختصة بالتسعير قامت بتحديد سعر الفدان فى هذه القرعة التكميلية.. و”الريف المصرى” تحملت الجانب الأكبر من ارتفاع أسعار التجهيزات الناتج عن تحرير سعر الصرف

قرعة تكميلية أخرى قريباً لمنطقة الفرافرة.. فور الانتهاء من توفير أراضى مُجهَّزة قابلة للطرح

تجرى شركة تنمية الريف المصرى الجديد، صباح اليوم الأربعاء، قرعة تكميلية على مجموعة من أراضى الطرح الأول لمشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، بمساحات تبلغ 61 ألف فدان، بواقع 50 ألف فدان فى منطقة المُغرة مقسمةً إلى 209 قطعة، و11 ألف فدان فى منطقة توشكى مقسمةً إلى 46 قطعة.
وأكد عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد أن هذه القرعة التكميلية مقصورة على المؤهلين سابقاً فى الطرح الأول لهذه المناطق من مجموعات صغار المزارعين والشباب، ممن سبق لهم التقدم والتأهل لخوض قرعة الطرح الأول ولم يحالفهم الحظ، وذلك بهدف منحهم الأولوية للحصول على أراضى بالمناطق التى سبق أن تقدموا لها دون طرح كراسات شروط جديدة أو دخول متقدمين جدد لهذه القرعة.
وأضاف عاطر حنورة أنه من المقرر أن يتم منح الفائزين فى هذه القرعة التكميلية 45 يوماً غير قابلة للمد لتكوين الشركات وتقديم المستندات المطلوبة وسداد الدفعة المقدمة والتعاقد.
وحول موقف منطقة الفرافرة من القرعة التكميلية، أكد عاطر حنورة أنه من المقرر أن يتم إجراء قرعة تكميلية أخرى تقتصر على من سبق لهم التأهل فى قرعة الطرح الأول لمنطقة الفرافرة ولم يحالفهم الحظ، وذلك فور تجهيز أراضى جديدة تصلح للطرح فى الفرافرة، وهو ما من المتوقع له أن يتم قريباً، حيث يتم حالياً حصر بعض المساحات الجديدة القابلة للطرح فى الفرافرة، من أجل البدء فى سرعة تجهيزها فنياً بهدف الطرح فى أقرب وقت ممكن.
ورداً على استفسارات بشأن الزيادة الطفيفة بسعر الفدان فى هذه القرعة التكميلية، أوضح عاطر حنورة أن هذه الأسعار تم تحديدها من قِبَل لجان مُشكَّلَة من أكثر من جهة مختصة بالتسعير طبقاً للقوانين، لافتاً إلى أن عملية تعويم الجنيه المصرى وتحرير سعر الصرف كان لها تأثيراً كبيراً على أسعار العديد من التجهيزات الخاصة بالأراضى المطروحة، غير أن شركة تنمية الريف المصرى الجديد حرصت على أن تتحمل الجانب الأكبر من فروق التكلفة الناتجة عن تحرير سعر الصرف، لتتم إضافة زيادة محدودة على سعر الفدان فى هذه القرعة التكميلية وفقاً لارتفاع التكلفة وتغير قيمة الجنيه.. ليصبح سعر الفدان فى منطقة المُغرة 20 ألفاً و900 جنيه، بينما تبلغ قيمة الفدان فى منطقة توشكى 26 ألفاً و250 جنيها.
هذا، وقد توافد ممثلو مجموعات صغار المزارعين والشباب إلى استاد المقاولون العرب بمنطقة الجبل الأخضر بالقاهرة – محل إجراء القرعة – منذ الصباح الباكر، حيث شارك المفوضون عن المجموعات المتقدمة فى إجراءات القرعة، بحضور المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، ومندوبى بنك التعمير والإسكان، وممثلى وزارة التضامن الاجتماعى والأجهزة الرقابية، وسط حضور كبير من المتقدمين وأسرهم.
شركة الريف المصري تجري القرعة
الريف المصري تجري القرعة

عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري
عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى