الأخبارالاقتصاد

سحر نصر: عرضنا على الرئيس الإصلاحات الاقتصادية والبنك الدولي أشاد بتحسن مناخ الاستثمار

 قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، انه تم استعراض الإصلاحات الاقتصادية التي تمت خلال المرحلة الماضية امام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مائدة مستديرة حضرها عدد من رجال الاعمال المشاركين في منتدى الاعمال “افريقيا 2017، مؤكدة ان البنك الدولي أشاد بتحسن مناخ الاستثمار في مصر على كافة الأصعدة، مؤكدة أن ذلك يأتي ضمن شهادات مؤسسات الاقتصاد الدولية حول النظرة الإيجابية لمستقبل الاقتصاد المصري.

أضافت خلال مشاركتها بندوة “مصر الجديدة.. إدارة رشيدة أفضل وعائدات أعلى” على هامش المنتدى، انه تم وضع ملخص بالإصلاحات التشريعية وخطط الحوكمه، لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة، موضحة أننا نسعى للنفاذ إلى التمويل الجيد لأن ذلك هو ما يشكل عائقا أمام القطاع الخاص للانطلاق بشكل أسرع في السوق المحلي والأسواق الخارجية.

لفتت وزيرة الاستثمار الى ان الحكومة تركز في الوقت الحالي على تحسين البنية التحتية لما لذلك من أثر إيجابي كبير على خلق حالة من التكامل الاقتصادي للسوق المصري، مضيفة “نعلم جيدا التحديات التي تواجهنا ووضعنا خطة موسعة لمواجهتها، مؤكدة أن مصر من أوائل دول العالم التي اعتمدت أهداف التنمية المستدامة التي أعلنتها منظمة الأمم المتحدة عام 2015 موضحة أن الدولة طرحت حوافز ضريبية وغير ضريبية لتشجيع زيادة الاستثمار في الأقاليم وخاصة إقليم الصعيد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى