الأخبارالاقتصادالانتاج

مصر تستعين بتجربة جنوب افريقيا في الاستثمار التعليمي للجامعات

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي صباح اليوم السبت على هامش منتدى “أفريقيا ٢٠١٧” توقيع مذكرة تفاهم بالأحرف الأولى بين وزارة التعليم العالي وجامعة ريجينت بيزنس سكول بجنوب إفريقيا لإنشاء فرع للجامعة بالقاهرة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالى، الذي وقع المذكرة عن الجانب المصري، في تصريحات صحفية علي هامش منتدي الاستثمار بشرم الشيخ إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التوسع في منظومة التعليم بشكل عام الذي يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمها بشكل متكامل، لافتا إلى أن جامعة ريجينت بيزنس سكول تعد من أفضل ٥٠ جامعة على مستوى العالم، لافتا إلى أنها متخصصة في إدارة الأعمال و تخاطب الطبقة المتوسطة.

وأضاف عبدالغفار أن جامعة ريجينت بيزنس سكول هي جامعة متخصصة في إدارة الأعمال في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا، موضحا  أن الاتفاق يأتي في إطار توجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنويع مصادر التعليم في مصر بحيث تكون شاملة، موضحا أن فرع الجامعة سيخدم الطبقات المتوسطة في مصر.

من جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن التوقيع يأتي في إطار توجيهات الرئيس بضرورة تحقيق التوأمة بين الجامعات المصرية وأفضل ٥٠ جامعة في العالم .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى