الأخبارالمياه

الري : سد شلاتين لاغراض الحماية من السيول ولا مقارنة بينه وسدود الانهار

 

قال الدكتور حسام الامام المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري أن ما نشر امس حول التمهيد لإنشاء سد فى منطقة وادى حوضين ، في منطقة شلاتين،  في جنوب محافظة البحر الاحمر، هو أمر يتعلق بالاعمال التي تنفذها الوزارة لأغراض الحماية من أخطار السيول والاستفادة من مياهها .

وأضاف الامام أن البيانات التى نشرت تشير بوضوح إلى ذلك سواء من حيث السعه التخزينية التى تبلغ فقط 7 ملايين متر مكعب من المياه او ارتفاع السد الذى لا يتعدى 12 مترا .

 وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الري، إنه على الرغم من اعتباره من أكبر السدود التى يتم إنشاؤها فى الصحراء الشرقية من حيث الارتفاع وسعة التخزين فإن ذلك التقدير يكون بمقارنته بسدود الإعاقة الأخرى التى تنشأ لنفس أغراض الحماية من السيول وليس مقارنة بالسدود الكبرى التي يتم إنشاءها علي الانهار.

واكد الامام أنه قد أوضح تلك الحقائق لعدد من الصحفيين الذين تواصلوا معه للاستفسار حول ذلك الخبر ، إلا أن بعض المواقع قد بالغت فى التقدير والتعبير بشكل غير علمى يؤدى إلى تغييب القارئ، مشددا علي ضرورة تحرى الدقة قبل نشر الأخبار الخاصة بموضوعات المياه حرصا على المصداقية والشفافية في عرض الحقائق على المواطنين.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى