الأخبارالصحة و البيئة

البيئة: إنخفاض جودة الهواء بسبب تركيز الملوثات

أكد بيان رسمي لوزارة البيئة إنه استناداً إلى بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية والتي تشير إلى تأثر محافظات القاهرة الكبرى برياح شمالية غربية إلى غربية وكذلك لبيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية والتي أوضحت انخفاضا في مستوى جودة الهواء بدءا من صباح اليوم نتيجة الاستقرار الشديد فى الأحوال الجوية والذى تسبب فى تركيز الملوثات من المصادر المختلفة.
وأضاف البيان :”كما كان للظهير الصحراوى الغربى تأثير واضح على جودة الهواء نتيجة الرياح الغربية والتى صادفت تهوية سيئة ساعدت على ظهور الأتربة والشوائب العالقة فى الهواء وهذا ما أوضحته نتائج منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة  مما ساعد على انخفاض جودة الهواء. و من المتوقع استمرار تلك الظروف غير المواتية للعوامل الجوية طوال الليل وحتى ظهيرة اليوم الاربعاء الأربعاء 13 ديسمبر 2017″.
ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع تكرار مثل هذه الظاهرة خلال الفترة الباقية من فصل الخريف وحتى نهاية الشتاء نتيجة  العوامل الجوية والتوزيعات الضغطية التى تؤدى إلى التهوية السيئة خلال هذه الفترة مما يسبب ظهور الشوائب العالقة.
هذا وتؤكد وزارة البيئة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333 .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى