الأخبارالاقتصادالمزيدمعارض دولية و عربية

عاجل … ترشيح شركة إسرائيلية لجائزة الابتكار العلمي في معرض الزراعة الالماني

>>  10 شركات تتنافس علي اللقب وشركة أسبانية تتوصل لتقنية توفر 80% من المياه … ومؤسسة إسرائيلية تتوصل لتصنيع معمل متنقل للتحليل في دقائق

 

أعلنت إدارة المعارض الالمانية التي تنظم المعرض الزراعي “فروت لوجيستيكا”، القائمة المختصرة لجائزة الابتكار فروت لوجيستيكا لعام 2018 ، “والتي أصبحت أهم جائزة في مجال إنتاج المنتجات الغذائية العالمية، وسيتم تقديمها للمرة الثالثة عشرة في عام 2018، وتعترف بالابتكارات المتميزة عبر سلسلة توريد المنتجات الطازجة بأكملها، من الإنتاج إلى نقطة البيع، ويمكن أن تكون الابتكارات منتجات، الخدمات أو الابتكارات التقنية.

ووفقا لبيان رسمي أصدرته إدارة معرض برلين، سيتم تقديم جائزة صناعة المنتجات الغذائية الأكثر أهمية في برلين في 9 فبراير 2018. الذي يشارك فيه أكثر من 75،000 زائر تجاري من أكثر من 130 بلدا يمكن أن يدلوا أصواتهم في 7 و 8 فبراير 2018 للابتكار من العام.

وتتمثل الميزة الخاصة لجائزة “فروت لوجيستيكا للابتكار” في اختيارها من قبل أكثر من 75 ألف زائر تجاري رفيع المستوى من أكثر من 130 بلدا يحضرون المعرض. ودعوا إلى الإدلاء بأصواتهم من أجل ابتكار السنة في اليومين الأولين من المعرض التجاري، 7 و 8  فبراير 2018.

 وستعرض الابتكارات العشرة المرشحة في معارض خاصة في موقعين، في الممر بين القاعات 20 و 21 و سيتيكوب برلين، القاعة B. سيتم الإعلان عن الفائزين في الساعة 2.30 يوم 9 فبراير 2018 في الممر بين القاعة 20 و 21.



وقد رشحت مجموعة من الخبراء تتألف من ممثلين من جميع مستويات تجارة المنتجات الطازجة الابتكارات العشرة التالية ضمن أكثر من 70 تقريرا تقدموا لنيل الجائزة:

وتضم قائمة المرشحين للحصول علي جوائز الابتكار شركة “Adora”, HM Clause, Spain لانتاج وتصدير طماطم مارماند الاسبانية، لتميز منتجاتها من ناحية المذاق والالوان وصلاحية الاستخدام، بالاضافة إلي شركة “H2Hybrid”، H2Hydroponics، الاسبانية والتي حصلت على براءة اختراع لتربية النباتات المائية باستخدام التخصيب بالأكسجين لخفض استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 80٪ واستهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 25٪.

وتضم القائمة أحدي الشركات الاسرائيلية وهي شركة
“In-field Laboratory for Agricultural Testing”, Croptimal, Israel والتي تفوقت في تصنيع معامل متنقلة  لإجراء اختبارات عملية دقيقة في الوقت الحقيقي على المحاصيل والتربة والمياه على مدى دقائق بدلا من أيام.

وتضم القائمة شركة “LogoFrucht”, Kellermeister Manns, Germany، من ألمانيا، والمتخصصة في مطبوعات التعبئة لمنتجات

الفواكه والخضروات وأصدار منتجات للتلوين الغذائي ومقاوم للماء عالي التباين والذي يكون لطيفا على المنتج، بالاضافة إلي شركة “Malver”, Turatti, Italy، إيطاليا، وذلك لإنتاجها نظام كهروميكانيكي لتقشير أوتوماتيكي دقيق لجميع أنواع المنغوس المغطى والمنصف مع قدرة متوسطة تبلغ حوالي 48 قطعة في الدقيقة.

ووفقا للبيان تضم القائمة شركة “Pook Coconut Chips”, PookSpaFoods, Germany، ألالمانية المتخصصة في إنتاج رقائق طبيعية لذيذة مصنوعة من جوز الهند الطازج مع طعم فريد من نوعه، معالجتها من دون زيت أو دهون ومتوفرة في ملح البحر الأصلي، ملح البحر مانجو وأصناف الملح البحري الشوكولاته.

إلي ذلك تضم القائمة شركة  “Scheufelen Grass Paper – Greenliner“, Papierfabrik Scheufelenالمتخصصة في إنتاج مواد التعبئة والتغليف البيئية مصنوعة من الألياف العشبية تصل إلى 50٪. وتساهم قاعدة المواد الخام في تخفيض مستدام في استهلاك الطاقة والمياه.

وشركة  “The Alberts Smoothie Station”, Alberts powered by Greenyard, Belgium، بلجيكا، والتي أنتجت آلة بيع العصائر التي تعد 100٪ العصائر الطبيعية من الفواكه والخضروات المجمدة على أساس اختيار الفرد  الوصفة الخاصة به ، فضلا عن شركة  “Ulti-Mite Swirski”, Koppert Biological Systems, Netherlands، هولندا، والتي أنتجت نوع من الاسمدة يحتوي على وسيلة تكاثر ل سوس المفترسة للمكافحة البيولوجية من التربس..

وشركة  “Wasabi Giftbox”, East4Fresh – Color2Food, Netherlandsهولندا، والتي توصلت لإنتاج علبة  مصنوعة من الخشب غير المعالج تحتوي على جذمور الوسابي الطازجة وعروق الوسابي. مغامرة أومامي خالية من الإضافات للمطبخ أو طاولة الطعام.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى