الأخبارالانتاج

رئيس الثروة الحيوانية يكشف أسباب انخفاض أسعار اللحوم

قال ئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، الدكتور طارق سليمان، إن أسعار اللحوم البلدية ومنتجاتها، شهدت انخفاضًا بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%، مرجعًا السبب في ذلك الانخفا إلى تكاتف أجهزة وزارة الزراعة بالإضافة إلى عددًا من العوامل الأخرى على رأسها «المشروع القومي لإحياء البتلو»، ومنع تصدير خامات الأعلاف.

وأضاف «سليمان» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الأحد، أنه قبل صدور قانون «إحياء البتلو»، كان يذبح سنويًا فيما يقرب من 550 ألف رأس سنويًا، وأنه بعد قرار المنع أصبح عدد الحيوانات نفسها يعطي 5 أضعاف كمية اللحوم.

ومن جانبه أكد الحاج مدبولي، عشو شعبة القصابين، الانخفاض المشار إليه في سعر اللحوم، مرجعًا السبب في ذلك أيضًا إلى «المشروع القومي لإحياء البتلو».

وأوضح «مدبولي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، أن الانخفاض جاء نتيجة تكاتف جميع القوى المعنية بالأمر سواء المربين أو الحكومة أو القوات المسلحة التي ساعتد وساهم بشكل كبير في دخول «عجول» من 5 دول، ما أوجد نوع من المنافسة بينها وبين المحلي.

وأخيرًا أكد شلبي جابر، سكرتير عام شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن انخفاض أسعار اللحوم، بسبب حالة من الركود تشهدها أسواق اللحوم في مصر، قائلًا: «الاستهلاك أقل».

وأشاد «جابر» بالمشروع القومي لإحياء البتلو، مطالبًا في الوقت نفسه بوقف ذبح الإناث، نظرًا لإنه يعد إهدار للثروة الحيوانية في مصر.

وأوضح «جابر» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، أن ذبح الإناث يحدث في الأرياف فقط، قائلًا:«المهم عند الفلاحين أنهم يدبحوا»، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بالزراعة ودعم الفلاح، والاهتمام بزراعة الذرة الصفراء وغيرها من الأعلاف، حتى لا نلجأ إلى الاستيراد من الخارج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى