الأخبارالانتاج

“الري”: تعاون مشترك مع “الإنتاج الحربي”  لتأهيل قناطر إسنا وصيانة جسم السد العالي

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة ، حيث تناول اللقاء مناقشة مستجدات موضوعات التعاون المشترك بين الوزارتين .

 

ناقش الجانبان خلال اللقاء مراجعة عدة مشروعات يجرى تنفيذها بشركات وزارة الإنتاج الحربي لصالح هيئات وإدارات وزارة الرى على رأسها قيام شركات الإنتاج الحربي بالتعاقد على تنفيذ أعمال إعادة تأهيل وتطوير ( قناطر اسنا) وتنفيذ الأعمال الاستشارية لرفع كفاءة وصيانة جسم السد العالى وكذلك تشغيل طلمبات رفع مياه الآبار بإستخدام الطاقة الشمسية بمنطقة غرب غرب محافظة المنيا .

 

كما تناول اللقاء التنسيق على تصنيع عدد من الصنادل النهرية ، ودراسة تحديد موقع لإنشاء ميناء نهرى بالإضافة إلى تركيب محطات طاقة شمسية فوق أسطح عدد من المبانى التابعة لوزارة الرى ورفع كفاءة ورش وزارة الرى الموجودة بجوار القناطر على طول نهر النيل ، وعقد دورات تدريبية للفنيين العاملين بهذه الورش ، كذلك توفير منظومة رى محورى بمحافظة الفيوم بأسعار مخفضة والتى تساهم فى ترشيد استهلاك المياه المستخدمة فى الزراعة .

 

أكد الدكتور محمد سعيد العصار على حرص وزارة الإنتاج الحربي لإستغلال إمكانياتها التكنولوجية والبشرية فى التعاون مع وزارة الرى لتنفيذ عدد من المشروعات الحيوية والهامة بما يخدم مصلحة المواطن المصرى فى جميع محافظات الجمهورية .

 

ومن جانبه أكد الدكتور عبد العاطى على أن وزارة الرى تسعى إلى الإستفادة من خبرة وزارة الإنتاج الحربي فى المجالات التصنيعية والتدريبية للتوسع فى تنفيذ مشروعات تهدف إلى تطوير منظومة الرى بشكل أكبر واستغلالها الاستغلال الأمثل وذلك فى العديد من المحافظات  بما يسهم فى رفع كفاءة استخدام المياه وخفض الفاقد منها وبما يحقق المنفعة العامة للبلاد .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى