الأخبارالمياه

اليوم … الشراكة المائية المصرية تنظم  ورشة عمل لتنفيذ توصيات الأمم المتحدة المتعلقة بالمياه والصرف الصحى


تنطلق اليوم “الأربعاء “فعاليات  ورشة العمل التى تعقدها  الشراكة المائية  المصرية حول سبل تنفيذ مصر البند السادس من أجندة التنمية المستدامة التى أقرتها الأمم المتحدة ,والخاص بضمان توفير المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع .
وصرح د.خالد أبوزيد رئيس الشراكة المائية لإقليم شرق إفريقيا، بأن الورشة ستناقش الأهداف الفرعية المندرجة تحت الهدف السادس للمياه بأجندة التنمية المستدامة والتي التزمت جميع الدول على  مستوى الأمم المتحدة بتحقيقها بحلول عام 2030, مشيرا إلى ان سيتم التعريف بالمؤشرات المستخدمة لقياس مدى الإنجازفي تحقيق هذه الأهداف وطرق إحتسابها والوضع المرجعي لهذه المؤشرات والفجوة المطلوب إنجازها بحلول 2030.
كما تهدف الورشة التى ستشارك فيها جميع الجهات المعنية إلى وضع خطة وطنية فيما بعد بالتنسيق بين الوزارات المعنية والخطط القطاعية لها لتحديد المشروعات المطلوبة والتمويل اللازم لتحقيق الهدف السادس للمياه , والنظر في إدراجها ضمن إستراتيجية مصر 2030  للتنمية المستدامة.
يذكر انه وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة فإن هناك 884 ‏مليون شخص على نطاق العالم لا يحصلون على مياه شرب مأمونة,ويفتقر نحو 2.6 مليار شخص إلى خدمات الصرف الصحي الأساسية، من قبيل المراحيض العادية ‏أو البدائية,ويموت كل يوم 5000 طفل  نتيجة أمراض مرتبطة بالمياه والصرف الصحي كان يمكن ‏الوقاية منها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى