الأخبارالانتاج

«المصيلحي» يعلن صرف السلع التموينية للبقالين المتخلفين عن سداد التأمين «نقدا»

أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بصرف السلع التموينية لبقالي التموين المتخلفين عن سداد المبلغ التأميني بنظام «الكاش» من مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، وصرفها للمواطنين من خلال البطاقات التموين الذكية بدء من شهر يناير الجاري .

وقال محمد سويد، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن القرار يتضمن قيام بقال التموين المتخلف عن السداد من الاستمرار في العمل بالمنظومة على أن يقوم بسداد تكلفة السلع التي يرغب في الحصول عليها شهرياً .

وأضاف سويد في تصريحات صحفية، أن 85% من بقالي التموين على مستوى الجمهورية سددوا المبلغ التأميني مقابل 15 % متخلفين عن السداد، وذلك وفقًا لقرار وزير التموين الدكتور على المصيلحي، بشأن سداد «التأمين السلعي».

وتابع، أن التوجيه الوزاري رقم (37) لسنة 2017، الصادر 17 ديسمبر الماضي، يقضي بأن يسدد البقال التمويني 25% من قيمة السلع، بما لا يقل عن 4 آلاف جنيه، مع إمكانية سداد باقي المبلغ على 8 مرات بدلًا من 4، مع تحرير استمارة بالسلع التي يريد الحصول عليها وتقديمها إلى فروع الجملة، يوم 15 من كل شهر، على أن يتسلمها البقال يوم 27 من كل شهر، واستثنى القرار شهر يونيو من كل عام للجرد السنوي، على أن يتسلم حصصه 1 يوليو.

وأوضح «سويد»، أن بقال التموين المتخلف عن سداد التامين لن يضطر إلى الخروج من المنظومة وفقا لقرار الوزير بقيامه بشراء السلع «كاش» من مخازن شركات الجملة التابعة للوزارة .

وقال، إنه تم تطبيق منظومة السلع الجديدة للسلع التموينية، يناير الجاري، وذلك وفق القواعد المحاسبية الاقتصادية التي تحقق الحفاظ على الأموال التي خصصتها الدولة للدعم وكذلك حق البقالين التموينيين في حصولهم على هامش ربح مناسب.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من تطبيق المنظومة التموينية الجديدة هو الارتقاء بجودة السلع التي يحصل عليها المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، وهذا حق أصيل لهم في الحصول على السلع مقابل ما تخصصه الدولة من أموال الدعم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى