الأخبارالمياه

وزير الري : القلق حول سد النهضة يجب أن يكون إيجابي ولدينا آليات للتعامل مع آثاره

 

قال الدكتور حسام الامام المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري أن حديث الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري خلال لقائه أمس بأعضاء مجلس النواب فى جلسة مجلس النواب قد تم اقتطاعه وتاويل أجزاء منه بشكل يخرج بها عن مقاصدها ومعانيها.

واكد الامام أن الحديث المثبت فى مضبطة المجلس انصرف إلى توضيح الوضع المائي في مصر بكل شفافية ومصداقية مع التوضيح فى الوقت نفسه قدرة الدولة على التعامل مع ذلك ، من خلال وجود أساليب عديدة يمكن من خلالها ترشيد استخدام المياه سواءفى المنزل وفي الحقل ، واللجوء إلي بعض الأساليب التى يمكن الاستعانة بها لتعويض نقص أو انقطاع المياه ، حيث بات الحفاظ على المياه مهمة كل فرد في المجتمع.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الري، ان هذا  النهج نال استحسان وإشادة واضحة من النواب خلال مداخلاتهم، مشيرا إلي أن حديث الوزير حول القلق من سد النهضة كان يدعو إلى القلق الايجابى الدافع للمواطنين نحو تحقيق الاستخدام الرشيد والامثل لكل نقطة مياه ، غير أن هذا القلق يجب أن تصحبه قناعة بأن هذا الملف تعمل عليه الدولة بكامل أجهزتها بكامل جهدها.
أشار  “الإمام ” ، إلى أن الوزير قد أكد فى رده على مداخله خاصة بإزالة التعديات انها حملة قومية تهدف إلى تطهير النيل مصدر الحياة لكل المصريين ، وان القانون يطبق على الجميع دون استثناء.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى