الأخبارالاقتصادالصحة و البيئة

الخارجية تنظم دورة تدريبية للامراض العابرة بالتعاون مع معهد صحة الحيوان

تنظم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بالتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان الدورة التدريبية في مجال تشخيص الامراض الحيوانية العابرة للحدود ودور المحاجر البيطرية في السيطرة عليها واثرها علي التجارة وذلك خلال الفترة من 14 يناير وحتي 18 يناير 2017 .

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان ان الدورة التدريبية سوف تناقش دور المعهد في مكافحة الامراض العابرة ودور الحجر البيطري في حماية البلاد من الامراض الوافدة والعابرة للحدود والمواصفات الفنية والاشتراطات الفنية التي يجب توافرها بالمحاجر البيطرية.

وأضاف شاهين في تصريحات لـ”أجري توداي”، إنه تم بحث  الاجراءات الوقائية والحماية الشخصية للعاملين في مجال الحجر البيطري، مع عرض إتفاقية الصحة والصحة النباتية وعلاقتها بالإجراءات المحجرية والموقف الوبائي في الدول المصدرة وإستخدام الشبكة الدولية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية في تحديد الاجراءات اللازمة تجاه الموقف الوبائي للدول التي تهددها الامراض.

وأوضح مدير معهد صحية الحيوان ان الدورة تناقش التحديات التي تواجه التبادل التجاري للحوم والماشية بين الدول، موضحا ان الدورة تناقش أخطر الامراض العابرة للحدود بمنطقة القرن الافريقي ومخاطرها وتأثيرها علي التجارة البينية والعالمية، فضلا عن الطرق الحديثة في التشخيص المعملي لمرض البروسيلا.

وأشار شاهين إلي إنه تم أيضا بحث ومناقشة وبائية مرض حمي الوداي المتصدع اقليميا وعالميا وطرق الترصد والتنبؤ بحدوث الوباء، مع عرض تطبيقات عملية علي طرق تشخيص مرض حمي الوادي المتصدع، بالإضافة إلي تشخيص مرض الحمي القلاعية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى