الأخبارالاقتصادالانتاج

تفاصيل لقاء «ديسالين» مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الإثيوبي

التقى رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، هايلى ميريام ديسالين، مجلس الأعمال المصري الإثيوبي، برئاسة المهندس أحمد السويدي، وحضور عدد من رجال الأعمال المصريين والإثيوبيين في إطار الزيارة الرسمية لـ«ديسالين» والوفد المرافق له لمصر.

وقال المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي حضر اللقاء مع رئيس الوزراء الإثيوبي، إن اللقاء جرى في جو من الود والتفاهم، حيث أثنى «ديسالين» بالدور الذي يقوم به المستثمرون المصريون لدعم اقتصاد بلاده.

واستمع «ديسالين» إلى كافة مقترحات المستثمرين المصريين للتوسع في الجانب الاقتصادي بين البلدين ووعد بتيسير وتذليل كافة المعوقات التي شكى منها المستثمرون المصريون في أديس أبابا.

ووافق رئيس الوزراء الإثيوبي على تدعيم طلب المهندس أحمد السويدي تخصيص منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا على أن يتولى «السويدي» ترفيقها، ووافق على تيسير إجراءات إنشاء مصنع الزيوت المقترح من جانب المهندس علاء السقطي في أديس أبابا.

من جانبه، أكد السقطي أن اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة يدعم مجلس الأعمال المصري الإثيوبي في خطواته نحو تدعيم العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، كما يدعم المجلس في طلبه تخصيص منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا تسهم في استفادة المصريين من التيسيرات التي تتيحها دولة أديس أبابا إلى المستثمرين الأجانب وتدعم الاقتصاد المصري والإثيوبي بالمزيد من الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري بين البلدين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى