المياهالنيلمشروعات الري

«الري»: متابعة حالة الامطار بالمحافظات لمواجهة توقعات السيول والاستعداد للطوارئ

اصدرت وزارة الموارد المائية والري بيانا عن تاثير التقلبات الجوية علي ادارة الموارد المائية بمختلف المحافظات التي تعرضت لموجة من الأمطار ما بين المتوسطة والغزيرة موضحا ان معظم محافظات الجمهورية شهدت حالة من الطقس الغير مستقر على اغلب المناطق فى المحافظات منذ مساء يوم الاربعاء الموافق 24 يناير 2018 وحتى يوم الجمعة الماضية فيما تسود حالة من الاستقرار فى الطقس و عدم سقوط الأمطار فى باقى محافظات الجمهورية.
وشدد التقرير علي ان اجراء رصد ومتابعة حالة الطقس تاتي فى إطار استعدادت وزارة الموارد المائية و الرى لمواجهة موسم السيول و الأمطار و المتابعة المستمرة  والجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية والوزارات والمحافظات على مستوى الجمهورية.
واضاف بيان رسمي اصدرته الوزارة السبت  انه على صعيد محافظة البحيرة فقد شهدت المحافظة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المحافظة وتم التنسيق الكامل بين الادارة المركزية للموارد المائية و الرى بمحافظة البحيرة والجهات المعنية بالمحافظة فيما يتعلق بالمحطات والمناسيب والمآخذ و تم إيقاف محطات العطف صباح اليوم السبت .
واوضحت وزارة الري ان جميع الوحدات المحلية قامت بالتعامل الفوري مع تجمعات المياه ان وجدت ورفع درجة جاهزية المعدات والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى لحين انتهاء الامطار واستقرار حالة الطقس خلال الفترة القادمة .
واشار البيان الي انه على صعيد محافظة الاسكندرية فقد شهدت المحافظة سقوط  أمطار غزيرة إلي متوسطة علي معظم مناطق المحافظة منذ مساء الثلاثاء ولكنها متقطعة و تم التعامل الفوري مع التجمعات المائية اولاً بأول لافتا الي انه على صعيد محافظة كفر الشيخ فقد شهدت المحافظة سقوط امطار خفيفة الى متوسطة  وتم التعامل معها على الفور من خلال عناصر التعامل مع الامطار من معدات وافراد ومعدات شركة المياه والحماية المدنية والتأكد من عدم وجود أية  تراكمات مائية بجميع مراكز المحافظة.
و ذكر تقرير رسمي لوزارة الري انه على صعيد محافظات الصعيد فقد شهدت محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط سقوط امطار خفيفة الى متوسطة على مناطق متفرقة بالمحافظات بينما  شهدت محافظات دمياط والدقهلية والاسماعيلية والشرقية والقليوبية وبورسعيد سقوط امطار متقطعة خفيفة الى متوسطة على انحاء متفرقة .
وشدد التقرير علي انه تم التـأكد من جاهزية واستعداد كافة مخرات السيول فى المحافظات ، مع اتخاذ اجراءات المتابعة المستمرة على مدار الساعة لحالة الامطار ، والتأكد من أن المناسيب أمنه بالترع والمصارف ومحطات الصرف . وقد تم تخفيض تصرف ترعة الاسماعيلية وبحر مويس والرياح العباسى وفرع دمياط وترعة المحمودية وترعة الابراهيمية وقفل ترعة السلام.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى