الأخبارالمزيدمصرمعارض دولية و عربية

وزير الزراعة الإيطالي يفتتح معرض “فيرونا” الزراعي بمدينة فيورنا

“درويش” يحصل علي لقب شخصية العام لدوره في انتاج الدواجن… ومحرز” لدورها في حماية صناعة الدواجن

يفتتح وزير الزراعة الإيطالي الاربعاء معرض فيرونا الزراعي بقاعة المعارض في مدينة فيرونا الايطالية، والذي يضم كافة الأنشطة المتعلقة بالإنتاج الزراعي والحيواني والداجني ومستلزمات الانتاج من تقاوي وبذور ومبيدات وأسمدة ومخصبات وآلات زراعية فضلا عن مستلزمات الانتاج الداجني والحيواني من معدات والات حديثة.

وتقع ساحات العرض بالمعرض علي مساحة 130 ألف متر مربع، بعدد 15 صالة عرض، بمشاركة 631 دولة، تملثها 631 شركة أيطالية وأجنبية.
ومن المقرر أن يتم علي هامش الافتتاح تكريم الدكتور نبيل درويش رئيس إتحاد منتجي الدواجن، لشخصه بإعتباره شخصية العام في الانتاج الداجني لخبراته في تأسيسي صناعة الدواجن في مصر والمنطقة العربية فضلا عن تأثيره في مجال تطوير الصناعة والنهوض بها.

ويقوم وزير الزراعة الايطالي بتكريم الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة، وذلك في مقر بلدية «فيرونا»، لدورها في تطوير صناعة الدواجن في مصر حيث إعتمدت مبررات تكريم نائب وزير الزراعة، علي دورها الحكومي في حل المشاكل التي تواجه قطاع الانتاج الحيواني والداجني، وتسهيل الامكانيات المتاحة في مصر لتطوير الانتاج الحيواني والداجني فضلا عن دورها في انشاء المعمل المرجعي للرقابة علي الانتاج الداجني المساهم الاول في الكشف عن الامراض التي تهدد صناعة الدواجن في مصر والدول العربية مما ساهم في تصدير الدواجن المصرية لعدد من الدول العربية والافريقية.

ومن جانبها قالت الدكتورة «مني محرز» نائب وزير الزراعة لشئون الانتاج الحيواني والداجني في تصريحات صحفية علي هامش الاحتفال ان الدكتور نبيل درويش من العلامات المميزة في صناعة الدواجن بالمنطقة العربية وله بصمات واضحة في تطوير صناع. الدواجن وكان له دور في اللجان الفنية المتعلقة بصناعة الدواجن في الوزارات المعنية بالانتاج ومن وزارات الزراعة والتموين والتجارة.
واوضحت «محرز» ان خبراته العلمية ومنها حصوله علي درجة الدكتوراه في الاقتصاد الزراعي من بلغاريا ساهم في تطوير عمله بالشركات التي اسسها في مجال انتاج جدود الدواجن خاصة انه شغل لفترة طويلة العضو المنتدب لمجموعة شركات القاهرة للجدود فهو حقا يعد علما من اعلام صناعة الدواجن في مصر والشرق الأوسط.

ومن جانبه قال غسان صايغ احد محكمي الاختيار للتكريم من ادارة معرض «فيرونا» الزراعي ان مبررات تكريم الدكتور نبيل دوريش تعتمد علي 10 مبررات تشمل انه يعد من مؤسسي صناعة الدواجن وهو احد مؤسسي اتحاد منتجي الدواجن وذلك في انشاؤه في تسعينيات القرن الماضي وله الفضل في انشاء اول شركة لانتاج الجدود وأمهات التسمين في مصر والشرق الاوسط في ثمانينيات القرن الماضي ثم تلاها المشاركة في تاسيس 3 شركات لجدود الدواجن تغطي 60% من احتياجات مصر.
واضاف «صايغ» في تصريحات صحفية ان «درويش»استفادت من خبراته عدد من دول المنطقة العربية والشرق الاوسط.

وتتميز مدينة فيرونا الايطالية، البالغة عدد سكانها 300 ألف نسمة، بأحد المقاصد السياحية الهامة في إيطاليا،  بوجود منزل جولييت صاحبة قصة الحب الشهيرة “روميو وجولييت”،ووضعت منظمة اليونسكو  المدينة ضمن مواقع التراث العالمي لكثرة معالمها التاريخية الهامة بها و تعود أهمية المدينة التاريخية والاقتصادية لموقعها الجغرافي وغناها المائي، ويزور  مئات الآلاف من السائحين، لتميزها بالفنون والثقافة خاصة فيما يتعلف بفنون الاوبرا.

اقيم احتفال التكريم في مدينة فيرونا التي تعد واحدة من أعظم المدن الفنية والتاريخية بإيطاليا وذلك لأنها غنية بالأعمال الفنية و الأثرية .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى